حوادث

نقيب الصحفيين 'يحيى قلاش ' غير قادر على دفع الكفالة.. وليس ممتنع

كتب في : الاثنين 30 مايو 2016 بقلم : رشا الفضالى

تسلم النيابة وسط القاهرة الكلية، أوراق قضية اتهام "يحيى قلاشط ، نقيب الصحفيين، وجمال عبدالرحيم، سكرتير عام النقابة، ومحمود كامل، خالد البلشي، أعضاء النقابة، بإيواء شخصين مطلوبين أمنيا.
 
وجاء في أوراق القضية أن المخلى سبيلهم غير قادرين ماديًا على دفع الكفالة، وليسوا ممتنعين، ومن المقرر أن تستكمل النيابة التحقيقات معهم مساء اليوم.
 
رحّلت الأجهزة الأمنية بمحكمة جنوب القاهرة، يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، جمال عبدالرحيم، سكرتير عام النقابة، ومحمود كامل، خالد البلشي، إلى قسم قصر النيل، لتسديد الكفالة في خزينة المحكمة، إﻻ أن النقيب وزملاءه أعلنوا رفضهم لدفع الكفالة، مطالبين بقاضي تحقيق.
 
كان المستشار محمد نبوى، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية، اليوم الاثنين، أخلى سبيل يحيى قلاش، وجمال عبدالرحيم، ومحمود كامل، وخالد البلشي، بكفالة ١٠ آلاف لكل منهم في قضية إيواء 2 مطلوبين أمنيا وصادر بحقهما قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة.
 
كانت النيابة استمعت إلى أقوال محمد شبانة، عضو مجلس النقابة وأمين الصندوق، فى الواقعة، والذى أكد فى أقواله أمام النيابة، أنه كان يقوم بإجراء عملية جراحية ولم يكن متواجدا، وعلم بالواقعة من خلال زملائه بمجلس النقابة وبعض الصحفيين.

بداية الصفحة