رياضه

تصريحات مدرب الأهلي الجديد في أول مؤتمر صحفي

كتب في : الاثنين 17 ديسمبر 2018 - 4:31 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

منذ طرح اسم المدرب الأوروجواني مارتين لازارتي لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وهو من ضمن الأعلى بحثًا على محرك البحث جوجل وذلك للشعبية الجارفة في مصر والوطن العربي للنادي الأحمر، فيما انتظرت الجماهير تصريحات المدرب الجديد لمعرفة طبيعة شخصيته وماذا ينوى في الفترة المقبلة؟.

 

و بعد مفاوضات مكثفة جرت خلال الأيام الماضية من جانب محمود الخطيب رئيس النادي مع ثلاثة مدربين مرشحين للمهمة، استقر النادي الأهلى على التعاقد مع الأوروجواني مارتين لازارتي لتدريب الفريق الأول لنادي الأهلي.

 

وفي أول مؤتمر صحفي للمدرب الأورجويانى مارتن لازارتي ، المدير الفنى الجديد للأهلى، كشف عن الكثير من الملفات التي تهم النادي في الفترة المقبلة، كاختيار الطريقة، بالإضافة إلى ملف الراحلين، فضلًا عن أهدافه مع القلعة الحمراء.

 

وعن اختياره للأهلي، قال اخترت الأحمر لأنه نادٍ عظيم ومن أعظم الأندية الموجودة فى المنطقة، وأهدافه عظيمة، مبدياً إعجابه بسياسة الأهلى لأنه ينافس على البطولات، قائلا، «أعيش الكرة بشغف وحضرت لمصر من أجل التتويج بالبطولات والفوز»

 

وتابع مدرب الأهلى الجديد، «لابد أن تكون هناك "روح" للفريق .. للفوز وتحقيق الأهداف»، مؤكدًا أن هذه أول مرة يعمل فى أفريقيا مثلما فعل ذلك فى أوروبا.

 

وأشار الأوروجويانى، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الأهلي لتقديم مدربه الجديد لوسائل الإعلام، إلى أنه يؤمن بمصطلح الانتماء، وأنه حرص على الإبقاء على ثنائى مصرى فى الجهاز الفنى لإيمانه بذلك، مؤكداً أنه لم يضع شروطاً أثناء التفاوض مع النادى الأهلي.

 

وأكد لازارتي أنه كان محظوظاً باكتشاف نجوم كبار، مثل لويس سواريز نجم منتخب أوروجواى وبرشلونة الإسبانى، وكذلك جريز مان نجم المنتخب الفرنسى، موضحا أنه يحب اكتشاف اللاعبين الموهبين أصحاب الشخصيات القوية.

 

وعن الطريقة الفنية التى سيتبعها مارتن لازارتي مع الأهلي، قال المدرب الأوروجوياني إنه عمل بطرق فنية عديدة، وهذا يساعده على اختيار الطريقة الأنسب، موضحا أنه سيعمل على دراسة اللاعبين أولاً ثم يقرر الطريقة الأنسب للفريق الأحمر، مشيراً إلى التغيير بأنه سيأتى بشكل تدريجى، لكنه يفضل طريقة ٤-٢-٣-١.

 

وتابع مدرب الأهلى الجديد، «كانت لدى بعض العروض، وأفضل عرض هو الأهلي وبفارق كبير جدا، لذا اخترت الأهلي".، مشيراً إلى أن المفاوضات لم تكن منذ فترة طويلة وكانت منذ 6 أو 7 أيام فقط».

 

وعن رسالته للجماهير قال مدرب الأهلي، "اصبروا على الفريق، وسنعمل بجد لكى نصل إلى الأهداف التى نريدها جميعا، وأنا مقتنع بالوصول إلى هذه الأهداف" .

 

وأكد لازارتي أن النادى الأهلي يقوم تغييرات مهمة للغاية وستكون جيدة، قائلا، "أمامنا المادة لكى ندرس المنافسين جيدا، وهناك أشخاص فى الفريق ستقوم بمد الجهاز الفنى بالمعلومات، وبالفعل قمنا بهذا الأمر منذ الأمس".

 

ورداً على سؤال بشأن الصعود لكأس العالم للأندية بمناسبة مرور 12 سنة تقريباً على فوز الاهلى ببرونزية مونديال الأندية قال لازارتي : الوعود تبقى وعود لكنى أعد بالعمل والاجتهاد والتركيز مع الأهلى من أجل إسعاد الجماهير دائماً.

 

فيما أكد الأوروجويانى مارتين لازارتي أنه شاهد  أداء الفريق فى 6 مباريات ومنها مباريات كان الفريق فيها جيدا ومباريات أخرى كان يحتاج لتحسين الأداء، متابعا أنه سيكون له  دور فى اختيار اللاعبين الجدد للأهلي  خلال الميركاتو الشتوى مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وإدارة النادي وفيما يخص رحيل اللاعبين عن الفريق قال أن الكرة مثل الحياة وأهم شئ اتخاذ القرار المناسب للفريق.

بداية الصفحة