أخبار عاجلة

بين رد الشرف وعودة اسمه للمترو.. مطالب لتكريم مبارك بعد البراءة

كتب في : السبت 04 مارس 2017 - 12:02 صباحاً بقلم : رضا المغازى الطنطاوى

قضت محكمة النقض أمس، ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من تهمة قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.

 

وكانت محكمة النقض وافقت، لأول مرة فى تاريخها، على الخروج من دار القضاء العالي، والانتقال إلى أكاديمية الشرطة لنظر "قضية القرن"، المتهم فيها الرئيس الأسبق بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير؛ ليكون حكمها باتًا ونهائيًا وغير قابل للطعن، وليسدل الستار على القضية التي شغلت الرأي العام المصري والعالمي.

 

وما إن صدر حكم براءة "مبارك" من تهمة قتل المتظاهرين؛ حتى انطلقت على شاشات التليفزيون دعوات لتكريم "مبارك" ورد كرامته.

 

"رد الكرامة"..

ففي تعليق للفنان طلعت زكريا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سعيد حساسين، في برنامج "انفراد"، المُذاع على فضائية "العاصمة"، على براءة مبارك من قتل المتظاهرين، قال: "كنت متوقع الحكم ده بس ليه العذاب لمدة 6 سنوات".

 

وتساءل "زكريا": "نقدر نعرف دلوقتي هنرد له كرامته إزاي، كدولة وكشعب؟، فدورنا كمصريين أن نرد له اعتباره عن إهانته لـ6 سنوات، نبوس إيده ونقوله إحنا آسفين"، مطالبًا الحكومة برد اعتبار الرئيس الأسبق.

 

"التكريم"..

أكد المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سعيد حساسين، في برنامج "انفراد"، أن مبارك لم يرتكب أي جريمة، ولم يحرض على قتل أحد من المتظاهرين، وكان يستحق البراءة.

 

وطالب "مرتضى" بتكريم "مبارك"؛ لأنه بطل من أبطال حرب أكتوبر، وكذلك بعودة اسمه على محطات المترو مرة أخرى، قائلًا: "إحنا ظلمناه ولازم نكرمه، وده طلبي من الرئيس السيسي".

 

"رد شرف"..

دعا الإعلامي تامر أمين، خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المُذاع على فضائية "الحياة"، إلى رفع دعوى قضائية أمام المحاكم؛ لرد الشرف والاعتبار لمبارك، بعد تبرئته من قتل المتظاهرين، قائلًا: "إن مبارك كان وسيظل تاريخًا مشرفًا في سجلات العسكرية المصرية".

 

وأوضح "أمين"، أنه في حال رفع مبارك قضية أمام المحاكم لرد الشرف؛ سيكسبها، متسائلًا: "كيف سيكون الوضع في حالة عودة الاعتبار لمبارك؟".

 

وطالب بضرورة التوقف عن ملاحقة مبارك إعلاميًا وشعبيًا، وتمنى له الاستمتاع بحياته، مضيفًا أن مبارك تمت محاكمته على تهمة لم يقم بها، وظل خلف القضبان فمن يعوضه ماديًا ونفسيًا وصحيًا عن هذا الظلم الذي تعرض له؟.

بداية الصفحة