ثقافه وفنون

إحياء الذكرى الـ47 على رحيل فريد الأطرش على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.. الخميس

كتب في : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 8:00 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

يقام يوم الخميس المقبل حفل غنائى لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء بمناسبة الذكرى 47 على رحيل ملك العود الموسيقار فريد الأطرش، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

ويتضمن برنامجه باقة مختارة من أجمل أعمال الأطرش الفنية منها (يا ويلى من حبه، ويا حبيبى طال غيابك، إياك من حبى، يا حلاوتك يا جمالك، وبقى عايز تنسانى، يا حليوة يا حليوة، سنة وسنتين، أول همسة، كلمة عتاب، جميل جمال، حبينا، وعش أنت).

يشارك في الحفل نجوم أوبرا الإسكندرية ياسر سعيد، محمد متولي، وليد حيدر، مصطفى سعيد، أيمن مصطفى، محمد الخولي.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء تأسست في الموسم الفني لعام 2004، قدمت الفرقة العديد من الحفلات الفنية الناجحة، كما شاركت في كثير من المهرجانات الدولية والمحلية.

لقب الموسيقار فريد الأطرش بلقب "ملك العود" و"موسيقار الأزمان"، وتوفى بمستشفى الحايك فى بيروت، إثر أزمة قلبية فى 26 ديسمبر عام 1974 عن عمر ناهز 57 عاما، بعد أن ترك بصمات واضحة فى الموسيقى والغناء العربى، ويعد من أعلام الفن فى مصر والعالم العربى، لحن لكبار المطربين والمطربات، وقدم أكثر من 30 فيلما سينمائيا، وحصل على أكثر من 17 وسام وقلادة من معظم ملوك ورؤساء العالم، وكان آخر ماحصل عليه وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1970.

 

بداية الصفحة