رياضه

نادى برشلونة : سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي في قضية أردا توران

كتب في : الأربعاء 07 اكتوبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وأشارت لـ(إفي) مصادر من النادي إلى أن البرسا سيتقدم خلال الأيام المقبلة باستئناف أمام لجنة الاستئنافات بـ«فيفا»، يطلب من خلاله السماح له بتسجيل «توران» في قائمته بـ«اليجا» وكأس ملك إسبانيا، نظرًا لأن العقوبة المفروضة على الفريق الكتالوني انتهت بنهاية موسم الانتقالات الصيفية المنصرم، وفقًا لإدارة «البلاوجرانا».

وحتى الآن، أخطر «فيفا» النادي الكتالوني بأن الاتحاد المحلي للعبة لن يمكنه السماح بقيد اللاعب التركي، نظرًا لأن هذا قد «يتضارب» مع العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي على البرسا بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد مدة موسمي انتقالات متتاليين.

ويعرف البرسا أن الاستئناف الذي تقدم به، والذي سيتم البت فيه خلال عشرة أيام، لن يسفر عن شيء، لذا فسيتيعين عليه اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي.

ومن خلال الدعوى التي سيتقدم بها أمام محكمة التحكيم الرياضي، سيطلب البرسا قيد اللاعب احترازيًا، وكذلك تأكيد انتهاء عقوبة «فيفا»، وبالتالي السماح بتسجيل «توران» في قائمة النادي الكتالوني.

وتتيح قواعد الاتحاد الإسباني لكرة القدم للأندية قيد لاعب بدلاً من آخر حال تعرضه لإصابة تبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

وإذا نجح النادي الكتالوني في تسجيل «توران» احترازيًا، فإنه يتوقع أن يشارك اللاعب للمرة الأولى مع الفريق الكتالوني بنهاية نوفمبر أو ديسمبر، دون الحاجة إلى الانتظار حتى الرابع من يناير المقبل، وفقًا لتفسير «فيفا» للعقوبة.

ويدرك البرسا أن المحكمة قد تستغرق فترة تتراوح بين ستة وثمانية أشهر لإصدار حكم بهذا الصدد، ولكنه لا يسعى في المقام الأول للاستعانة بخدمات اللاعب التركي، وإنما لأن تتخذ المحكمة حكمًا في صالحه.

بداية الصفحة