أخبار عاجلة

ما سر إلغاء ملك المغرب زيارته لمصر والسعودية

كتب في : السبت 20 مايو 2017 - 1:08 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

كشفت مصادر مغربية رفيعة عن إلغاء عاهل البلاد الملك محمد السادس، زيارته إلى مصر المقرر لها الأسبوع المقبل، تزامنا مع قراره بإلغاء زيارة مماثلة إلى السعودية للمشاركة في القمة الأمريكية الإسلامية.

 

وقالت المصادر لصحيفة "اليوم 24" المغربية، إنه بعد قرار إلغاء زيارته للسعودية، للمشاركة في القمة الإسلامية العربية، بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ألغى الملك محمد السادس، زيارته المرتقبة لمصر، والتي كان مقررًا أن تنطلق الأسبوع القادم، للقاء رئيسها عبد الفتاح السيسي.

 

وبحسب الصحيفة وصل إلى القاهرة، أمس الخميس، وفد من المسئولين المغاربة رفيعي المستوى في زيارة لمصر ممتدة لعدة أيام، بهدف التحضير لزيارة التي ألغيت، وكان من المنتظر أن تبدأ الإثنين المقبل، من أجل بحث دعم التعاون وآخر التطورات.

 

وكان من المرتقب أن تدشن الزيارة الملكية، تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين مصر والمغرب، ووضع إستراتيجية لتشجيع الاستثمارات البلدين، من خلال إطلاق مشاريع مشتركة واستثمارات مغربية – مصرية في السوق الأفريقية.

 

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه دعوات إلى الملك محمد السادس، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، لأجل المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستحتضنها الرياض يوم 21 ماي 2017، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

ملك المغرب يلغي زيارته لمصر والسعودية

بداية الصفحة