أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يدعو رجال الأعمال 'اليونانيين 'إلى تعزيز استثماراتهم في مصر

كتب في : الأربعاء 09 ديسمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وقال علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن السيسي وتسيبراس شهدا خلال الجلسة مراسم التوقيع على اتفاقية للتعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي ومذكرتي تفاهم بين مينائي الإسكندرية وكافالا وبين مينائي دمياط والكسنروبوليس اليوناني.

ودعا السيسي، خلال كلمته، إلى تعزيز أواصر التعاون والصداقة بين الشعبين، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يضطلع به رجال المال والأعمال والصناعة في تنفيذ مشروعات مشتركة تعود بالنفع على البلدين.

وأشار إلى حرص بلاده على توفير جميع أشكال الدعم لتلك الشراكة الاقتصادية وإزالة ما قد يقف أمامها من عقبات إجرائية، مؤكدا أن اكتشافات الغاز الأخيرة في المياه الإقليمية المصرية تتيح المزيد من الفرص للتعاون والتكامل بين البلدين في مجال الطاقة، فضلاً عن مجالات التعاون الأخرى كالنقل البحري والبرى والسياحة.

بدوره، قال تسيبراس إن علاقات الشراكة بين مصر واليونان تشهد نقلة نوعية في جميع المجالات بما يساهم في تلبية تطلعات شعبي البلدين في التنمية والرخاء، مشيدا بمسيرة التنمية الاقتصادية في مصر لاسيما بعد الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة الذي شارك في افتتاحه، فضلاً عما يتيحه الاقتصاد المصري من فرص واعدة للتعاون والاستثمار والربط التجاري بين البلدين كبوابة عبور بين الأسواق الأوروبية والعربية والأفريقية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص كنموذج يحتذى به للتعاون الإقليمي الذي يهدف إلى تعظيم المصالح المشتركة
وتحقيق التعايش السلمى ودون الإضرار بأحد، مضيفاً أن هذا التعاون يكتسب بعدا إضافيا في ضوء التطورات الإقليمية والدولية، كما أن ما تحظى به
الدول الثلاث من موارد وثروات، لاسيما في مجال الطاقة، يدفعها إلى تحقيق المزيد من التقارب والتكامل الاقتصادي لاستغلال تلك الثروات ونقل المعرفة التكنولوجية في العديد من المجالات الاقتصادية الواعدة.

بداية الصفحة