حوادث

ضبط سيدة لإدارة كيان تعليمي 'بدون ترخيص' للنصب على راغبي الشهادات الدراسية بالدقهلية

كتب في : الجمعة 26 مارس 2021 - 7:47 صباحاً بقلم : أشرف عبد المولى

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط سيدة لتزوير الشهادات الدراسية للنصب والاحتيال على المواطنين، راغبى الحصول على شهادات جامعية، من خلال إدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" بمحافظة الدقهلية.

 


أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا، قيام سيدة، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة - بمحافظة الدقهلية، بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" مقره بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية، واتخاذه وكراَ لممارسة نشاطها الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية وترويجها لشهادات دراسية، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج.

كما تبين قيام المذكورة بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكنت من خلال ذلك، استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر الأكاديمية المشار إليها وضبطها، وعثر بحوزتها على (مجموعة من الشهادات بأسماء عدة أشخاص منسوب صدورها للأكاديمية المشار إليها مزورة بالكامل - مجموعة من الشهادات بأسماء عدة أشخاص منسوب صدورها لعدة جهات مختلفة مزورة بالكامل - مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها لإحدى الجهات).

كما تم ضبط (32 كارنيها بأسماء أشخاص مختلفة - 23 كتابا خاصا بالمواد العلمية التى تدرس بالأكاديمية المشار إليها - مجموعة من ملفات الالتحاق بالأكاديمية مرفق بها صور ضوئية من مستندات خاصة بالدارسين - 8 دفاتر إيصالات استلام نقدية- 2 لوحة إعلانية مدون عليها اسم الأكاديمية المشار إليها بها أرقام الهواتف).

بالإضافة إلى ضبط (كمية من المضبوطات الدعائية والإعلانية باسمها - 2 جهاز حاسب آلى وطابعة بفحصهما فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من المطبوعات والمواد العلمية الخاصة بنشاط الأكاديمية).

وبمواجهتها، أقرت بممارسة نشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

بداية الصفحة