أخبار عاجلة

إلقاء قنبلة قرب السفارة الأمريكية بمصر

كتب في : الأربعاء 05 سبتمبر 2018 - 12:33 صباحاً بقلم : محمود العطار

ألقت الشرطة المصرية الثلاثاء القبض على شخص ألقى قنبلة يدوية بالقرب من السفارة الأميركية في وسط القاهرة من دون أن يؤدي ذلك إلى أي أضرار مادية أو بشرية، بحسب مسؤول أمني.

وقال المسؤول إن شخصا ألقى عبوة يدوية الصنع انفجرت أمام جدار اسمنتي يغلق شارع سيمون بوليفار الذي تقع السفارة الأميركية بالقرب منه في حي غاردن سيتي بوسط القاهرة. وأكد أنه تم توقيف الشخص الذي ألقى العبوة من قبل المارة الذين سلموه للشرطة.

لكن بيانا لوزارة الداخلية المصرية أفاد لاحقا بأن عبد الله أيمن عبد السميع (24 عاما) كان يحمل حقيبة على ظهره وبها زجاجة بلاستيكية تحتوى على مواد كيميائية قابلة للاشتعال، وإن مارة أوقفوه بعد اشتعال النار في الحقيبة.

وقال بيان الداخلية إن الفحص المبدئي يشير إلى أن المذكور مقيم بالوراق بالجيزة وأنه يعتنق أفكارا متطرفة، وكان يعتزم استخدام الحقيبة في عمل عدائي. وأضاف أن الواقعة لم تؤد إلى أي إصابات أو أضرار، وأن إجراءات التحقيق مع المهاجم وعرضه على النيابة العامة قد بدأت بالفعل.

ويحيط جدار من الكتل الإسمنتية الكبيرة بالمنطقة التي تقع بها السفارة الأميركية في القاهرة، وتغلق الشرطة كل الطرق المؤدية إلى مقر السفارة التي لا يمكن الوصول إليها إلا بعد المرور على حاجز أمني.

بداية الصفحة