أخبار عاجلة

التعليم: مراعاة السرية والدقة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات بالثانوية العامة

كتب في : الجمعة 30 مارس 2018 - 12:23 صباحاً بقلم : أمنية أيمن مطر

اجتمع اليوم الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بمسئولى الإحصاء والحاسب الآلى بلجان النظام والمراقبة وبحضور خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات.

 

فى بداية الاجتماع رحب حجازى بالحضور معربًا عن شكره وتقديره لما بذلوه من جهود متميزة خلال امتحانات العام السابق، والتى أسهمت فى نجاحها موجهًا بضرورة بذل مزيد من الجهد للحفاظ على هذا النجاح.

 

يأتى الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات المتوالية التى يعقدها رئيس عام الامتحان من أجل الإعداد الجيد لعقد امتحان الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى.

 

أكد حجازى خلال الاجتماع على ضرورة مراجعة الاستمارات الإلكترونية المطبوعة من خلال الطلاب مع الاستمارات الورقية المقدمة للجان النظام والمراقبة وتحرى الدقة اللازمة فى تسجيل المواد الدراسية الخاصة بالطلاب المتقدمين لأداء الامتحان على نظام المنازل، وشدد على فحص المستندات المقدمة من طلاب المنازل والتسلسل الدراسي للطلاب الوافدين، وإعداد الإحصائيات اللازمة لطباعة كراسات الامتحان والتى تعتمد بشكل أساسى على سلامة البيانات الواردة بتلك الإحصائيات، لتلافى أية أخطاء قد تحدث عند طباعة كراسات الامتحانات.

 

وناقش حجازى مع الحضور ضرورة توحيد الشكل العام للشيتات الخاصة بكشوف المناداة وخطوط المطبعة للطلاب طبقًا لما تم الاتفاق عليه مع الجهة السيادية المسئولة عن أعمال الطباعة هذا العام.

 

كما شدد على ضرورة مراعاة السرية والدقة التامة في أعمال رصد الدرجات وإعلان النتيجة موضحًا أنه قد تم وضع آليات على أعلى مستوى لضبط العملية الامتحانية داخل لجان سير الامتحان والتصدي بشكل رادع وحازم لمحاولات الغش.

 

وفى سياق متصل أشار عبد الحكم إلى أنه سيتم فتح باب التقدم للراغبين في العمل بلجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة يومي 2،1 إبريل 2018، على أن تعقد الاختبارات والمقابلات الشخصية للأعضاء المتقدمين بعد فحص طلبات الترشح يومى الأربعاء والخميس 4، 5 من إبريل 2018.

 

بداية الصفحة