كتاب وآراء

تحليل المشهد السياسي للهجوم الإرهابي علي نقطة رفع مياه شرب القناه

كتب في : السبت 07 مايو 2022 - 11:43 مساءً بقلم : د . ليلى صبحى

 

قامت شرذمة من التكفيريين الإرهابيين بمداهمة نقطة رفع مياه شرب القناة بهدف معاودة الإرهاب العالمي الدولي الماسوني من جديد بعد توقف عدة سنوات بسبب تفشي أزمة كورونا ، مع التركيز علي القارة الأفريقية حسبما ورد في مجلة " فورين بوليسي" الأمريكية.                          

وطبقا لتحليل ما حدث بمنطقة شرقي قناه السويس ، وتبعا لما ورد في وسائل اعلام  إسرائيلية تعليقا علي الحادث الإرهابي ما من شأنه حدوث تصعيد، حيث أشار " يحيي السنولر" في حديثه الي قناه " كان" الإسرائيلية  الي انه لا يوجد شيء اسمه إرهاب أفراد ، هذة "ظااهرة اجتماعية وليست ظاهرة فردية" مما يستدعي مناداه كافة دول العالم بالتكاتف من أجل التصدي للإرهاب العالمي.                                                                             

في حين تؤكد قواتنا المسلحة استمرار جهودها في القضاء علي الإرهاب واقتلاع جذوره بعد أن تمكنت من إحباط الهجوم الإرهابي السافر ، رغم تزايد الهجمات الإرهابية من الدواعش وازيالهم، وقد أشار الرئيس السيسي  الي " ان العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة أبناء الوطن ".                                                           

مع توزيع تنظيم داعش واعتبارهم أفريقيا بؤرة الإرهاب، ومع تسارع وتيرة الهجمات وتزيد مؤشر الإرهاب العالمي ، حيث أشار المؤشر الي تنظيم داعش باعتباره الاشرس والأكثر دعما للإرهاب العالمي ومؤازرته ، مع التأكيد علي توسعه عبر جماعات تابعه له في الساحل الأفريقي وسناء علي وجه الخصوص ، مما جعل هذة المنطقة نواه عودة الإرهاب.                                                                          

من الجدير بالذكر أن توسع الجماعات التابعة لداعش يقف وراء الزياده في معدلات الإرهاب داخل عده دول بالساحل ، مع أهمية وضرورة التحذير من أن انتشار الجماعات التابعة لداعش والموالية لها ولتنظيم القاعدة يحول أفريقيا الي ملاذ للإرهاب.

بداية الصفحة