رياضه

تشيلسي يضع قدما في ربع نهائي الأبطال بثنائية في ليل

كتب في : الأربعاء 23 فبراير 2022 - 12:49 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

حقق نادي تشيلسي الإنجليزي فوزا سهلا على ضيفه ليل الفرنسي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج"، مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

افتتح كاي هافيرتز التسجيل للبلوز في الدقيقة 8، من ركلة ركنية أرسلها حكيم زياش إلى منطقة الجزاء ارتقى لها هافيرتز فوق الجميع ولعب رأسية قوية إلى داخل شباك الحارس جارديم.

وعزز كريستيان بوليسيتش النتيجة بالهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 63، من هجمة مرتدة سريعة بقيادة كانتي الذي انطلق بالكرة حتى منطقة جزاء الفريق الفرنسي ومرر كرة سحرية إلى بوليسيتش لينفرد بالمرمى ووضع كرة بطريقة رائعة إلى داخل شباك الحارس جاريدم.

ووضع تشيلسي قدما في دور ربع النهائي من دوري الأبطال، قبل لقاء الإياب أمام ليل الفرنسي الذي سيقام على ملعب "بيير ماوروي"، المقرر له يوم 16 مارس المقبل.

ونجح تشيلسي في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، عقب الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية.

ويقود هجوم البلوز حكيم زياش، وكاي هافيرتز، وكريستين بوليسيتش، وخلفهم كوفاسيتش، ونجولو كانتي، وماكوس ألونسو، وأزبيليكويتا في وسط الملعب.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي. 

خط الدفاع: أندرياس كريستنسن، تياجو سيلفا، روديجير.

 


خط الوسط: أزبيليكويتا، ماركوس ألونسو، نجولو كانتي، كوفاسيتش.

خط الهجوم: حكيم زياش، كاي هافيرتز، كريستين بوليسيتش.


وجاء تشكيل ليل كالتالي:

حراسة المرمى: ليو جارديم

الدفاع: زكي تشيليك – جوزيه فونتي – سيفن بوتمان - تياجو دجالو

الوسط: ريناتو سانشيز – بنجامين أندري – أمادو أونانا – شيكا

الهجوم: جوناثان بامبا – جوناثان ديفيد

بداية الصفحة