أخبار عاجلة

مبادرة ' شفـا ' .. الكشف بـ 10 جنيهات ومجانا لغير القادرين

كتب في : الأحد 27 اغسطس 2017 - 11:24 صباحاً بقلم : محمد عبد الواجد

كشف شريف أنور، صاحب مبادرة "شفا"، السبب الحقيقي وراء طرحة تلك المبادرة والتي بدأت في طنطا، موضحًا أن أقل كشف في عيادة خاصة لدي الأطباء في الوقت الحالي تتجاوز الـ 300 جنيه، والمستعجل والطوارئ قد تتعدى الـ 600 جنيه، بجانب غلاء أسعار الأدوية بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مما يجعله يفكر في طريقة يرفع بها المعاناة من كاهل المرضى البسطاء.

وأضاف "أنور"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "dmc"، أنه تزامن مع صديقة الدكتور محمد حشيش لديه مستشفى خاصة بطنطا، وتم جمع أكثر من 20 طبيب بمختلف التخصصات ، ورحبوا جدًا بالمبادرة على أن يتم تخصيص يوم واحد في الأسبوع "الجمعة"، من الساعة 1 ظهرًا حتى الـ4 عصرًا ، ومن الـ 7 مساءًا حتى الـ 10 مساءًا بتذكرة كشف قيمتها 10 جنيهات فقط.

وأشار إلى أنه تواصل أيضًا مع كافة المعامل والتحاليل في طنطا ، ولاقت المبادرة إقبال كثيف، بعمل خصومات بنسبة 50% على التحاليل والأشعة ، كما أن بعض الصيدليات أعلنت بأنه سيتم خصم 30% قيمة الأدوية للروشتات المختوم عليها مبادرة شفاء، فيما أعلنت بعض شركات الأدوية بمد المبادرة بالأدوية المجانية.

وتابع: "فيه شركات أدوية تواصلت معي وقالت إحنا بنخرج الأدوية مجانًا من أجل الدعايا، فبدل ما نوزعها على الصيدليات كدعاية، المبادرة أولى بيها ومفيش أحسن من الدعايا في طريق الخير"، مستطردًا :"والله المبادرة بدأت منذ أول أمس الجمعة وفيه ناس جات ومش معاها الـ 10 جنيه وخلينا الكشف مجاني للغير قادرين".

وواصل: "عملنا 830 حالة كشف، و 45 حالة رسم قلب، و 250 تحاليل عامة، بـ 10 جنيه، دي جهود ذاتية من كوكبة من الناس المحترمة".

و فى النهاية :
هل نجد هذه المبادرة فى كل مدن و قرى مصر ..؟
هل تعود الرحمة و الرأفة بالفقراء و المحتاجين لمجتمعنا ..؟

نتمنى أن تكون الإجابة بالفعل على إرض الواقع , بدعمنا جميعاً لهذه المبادره و تعميمها على مستوى الجمهورية .

بداية الصفحة