رياضه

تشيلسي يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع برايتون في الدوري الإنجليزي

كتب في : الخميس 30 ديسمبر 2021 - 12:44 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

فرط تشيلسي في تحقيق فوز كان في متناوله، بعدما سقط في فخ التعادل في الدقائق الأخيرة أمام ضيفه برايتون 1 / 1، ضمن منافسات المرحلة 20 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وواصل تشيلسي مسلسل إهدار النقاط في الدوري الإنجليزي، بعدما تعادل للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات خاضها في بطولة الدوري.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 42 نقطة لينفرد بالمركز الثاني متفوقا بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول صاحب المركز الثالث والذي خاض 19 مباراة فيما خاض الفريق اللندني 20 مباراة.

على الجانب الأخر، رفع برايتون رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم تشيلسي عن طريق روميلو لوكاكو في الدقيقة 28، غير أن داني ويلبك مهاجم برايتون سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وشهدت بداية المباراة سيطرة من جانب تشيلسي، خاصة على المستوى الهجومي، حيث استعان مدربه الألماني توماس توخيل بالمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ومن خلفه الثنائي ماسون ماونت وكالوم هودسون أودوي، فيما بدا التحفظ الدفاعي واضحا على أداء فريق برايتون.

ورغم الضغط الهجومي لتشيلسي وتهديده لمرمى الحارس روبرت سانشيز، إلا أن ذلك لم يكن له تأثير سلبي على محاولات برايتون الهجومية، حيث هدد مرمى تشيلسي كثيرا، لكن عن طريق تسديدات من خارج منطقة الجزاء ودون الدخول إليها لتهديد مرمى السنغالي إدوارد ميندي حارس المرمى.

وفي الدقيقة 28 نجح تشيلسي في تسجيل هدف التقدم عن طريق لوكاكو، الذي تلقى ضربة ركنية نفذها زميله ماسون ماونت، ليحولها برأسه في شباك الحارس سانشيز، مسجلا هدف التقدم لتشيلسي.

وتصدى ميندي حارس تشيلسي لتسديدة قوية من أدام لالانا لاعب برايتون في الدقيقة 38، مانعا بذلك محاولة خطيرة من برايتون لتسجيل هدف التعادل.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم تشيلسي 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل تشيلسي بقوة بحثا عن تسجيل هدف ثان، فيما تنوع أداء برايتون ما بين الدفاع عن مرماه والخروج في هجمات من وقت لأخر لتهديد مرمى ميندي.

وتألق ميندي مجددا وتصدى لتسديدة من أليكس ماكليستر لاعب برايتون في الدقيقة 52، أتبع ذلك تسديدة من يفيس بيسوما لاعب برايتون ، لكن ميندي كان في الموعد مجددا.

وبمرور الوقت ازدادت محاولات برايتون لإدراك التعادل، غير أنه اصطدم بدفاع تشيلسي وحارس مرماه ميندي، فيما غاب التوفيق عن محاولات تشيلسي لتسجيل هدف ثان يؤمن به الفوز.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، نجح برايتون في تسجيل هدف التعادل عن طريق مهاجمه داني ويلبك، الذي تلقى كرة عرضية من زميله مارك كوكوريلا، ليوجهها بضربة رأس في شباك الحارس ميندي معلنا تعادل فريقه، وهي النتيجة التي انتهى عليها اللقاء.

بداية الصفحة