رياضه

لــ5 أزمات افتعلها 'باسم مرسي' في مباراة غينيا.. أبرزها 'التوكة والشلوت'

كتب في : الجمعة 02 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

في مباراة كان ينتظرها الجمهور المصري، للاستمتاع بأداء نجومهم المفضلين، وهي ودية «مصر وغينيا» في إطار استعداد الفريقين لتصفيات كأس العالم 2018، والتي أقيمت مساء أول أمس الثلاثاء، ولكن جاءت المباراة مخيبة للآمال، بعد الأداء السلبي لنجوم المنتخب، والتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

يبدو أن باسم مرسي أصبح بطل مسلسل إثارة الأزمات بالكرة المصرية في الآونة الأخيرة، فلم يكفيه افتعال المشكلات وهو في القلعة البيضاء، فاتجه إلى المنتخب الوطني أيضًا، حيث أثار البلبلة في مباراته الأخيرة أمام غينيا.

 

 

اقرأ أيضاً : باسم مرسى يعترف : الأهلى يفاوضنى بعرض مالى كبير

 

قبل خوض باسم مرسي مباراة غينيا، أثار جدلًا واسعًا بعد مباراة نهائي الكأس أمام الفريق الأحمر، بعد ضرب سعد سمير مدافع الأهلي بالكوع فوق عينيه، مما أصاب الأخير بنزيف دموي وجرح قاطع مما أثار حفيظة لاعبي الأهلي وجمهوره، ورفض سعد سمير حينها قبول اعتذار باسم. ومع المنتخب تسبب باسم في 5 أزمات هي:

 

 

1- «مقموص» من لاعبي الأهلي

لم يكتف باسم بذلك حتى ظهر مقموصًا من لاعبي الأهلي في معسكر المنتخب قبل انطلاق مباراة غينيا، وكان لا يتحدث مع لاعبي الأهلي نهائيًا، ويتعمد الابتعاد عن الأماكن المتواجدين فيها.

 

 

2- القميص رقم 22

أزمة ثالثة افتعالها باسم، حينما دخل مباراة غينيا وهو يرتدي القميص رقم 22، وهو القميص الذي كان يرتديه نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، الخلوق محمد أبو تريكة، في إشارة منه إلى التساوي بالنجم، مما أثار حفيظة جماهير الأهلي والكرة المصرية التي تعشق النجم الخلوق محمد أبو تريكة.

 

 

3- «التوكة»

اعتاد مهاجم الزمالك على الظهور بشكل لافت الانتباه خاصة خلال المباريات الهامة، ولكن ظهر أمس بصورة مختلفة تمامًا أثارت جدلًا واسعًا على الساحة، بسبب "التوكة" التي أغضبت الجماهير المصرية، والتي هاجمته خلال المباراة على إثرها، ولم يكتف بالظهور بهذه "التوكة"، بل استفز الجماهير بنشر صورته بهذا الـ "نيو لوك" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

 

4- ضرب لاعب غينيا بالـ &_39;&_39;شلوت&_39;&_39;

في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، من المباراة الودية بين منتخب مصر وغينيا ، تقمص باسم دور "البلطجي" الذي أظهره مع سعد سمير، وضرب لاعب غينيا بالـ &_39;&_39;شلوت&_39;&_39;، مما أثار غضب الأخير، وقام بإمساك مهاجم الزمالك، من "قفاه"، لتحدث مشكلة في اللقاء.

 

 

5- الأداء الباهت

ظهر باسم في المبارة، بأداء سلبي باهت وعلى غير المستوى ولم يقدم أي دور إيجابي، ولم يكن فعال على المرمى، وكأنه لم يحضر المباراة من الأساس، ورأى البعض أنه أعطى اهتمامًا لمظهره على حساب الأداء ، مما جعل النقاد والجماهير يغضبون منه.

 

بداية الصفحة