رياضه

ليفربول يطارد مانشستر سيتي.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز الريدز

كتب في : الأربعاء 11 مايو 2022 - 2:49 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

اقتنص نادي ليفربول فوزا مهما على حساب نظيره أستون فيلا، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب ”فيلا بارك“، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن دوجلاس لويز من تسجيل هدف أستون فيلا الأول في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول.

الهدف جاء بعد عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، ودوجلاس لويز ارتقى للكرة وسدد بالرأس تصدى لها أليسون بيكر ثم عادت الكرة من جديد للويز سددها بقدمه في شباك مواطنه البرازيلي، ولكن جويل ماتيب نجح في تسجل هدف التعادل لفريقه ليفربول في الدقيقة السادسة.

وجاء هدف ماتيب في الدقيقة السادسة للمباراة بعد كرة طويلة وصلت إلى منطقة جزاء أستون فيلا وتروي مينجز مدافع أصحاب الأرض، تعامل مع الكرة بشكل سيئ.

وعقب تخبط دفاعي من لاعبي أستون فيلا، وصلت الكرة لجويل ماتيب واستغل عدم التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الفيلانز وسجل التعادل سريعًا لليفربول.

وفي الدقيقة 65، سجل ساديو ماني هدف التقدم لليفربول من رأسية رائعة.وبهذه النتيجة، وصل رصيد ليفربول للنقطة 86 محتلا المركز الثاني، خلف مانشستر صاحب الصدارة بنفس الرصيد، بينما توقف رصيد أستون فيلا عند النقطة 43 في المركز الـ11.

ويتصدر مانشستر سيتي الإنجليزي بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة بالتساوى مع ليفربول الوصيف.

ويأتى تشيلسي في المركز الثالث برصيد 67 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نادي أرسنال صاحب المركز الرابع، بينما يأتى توتنهام في المركز الخامس برصيد 62 نقطة.

وفشل ليفربول، في الفوز على توتنهام هوتسبير، مساء السبت الماضي، حيث اكتفى بالتعادل معه بهدف لكل فريق على ملعب آنفيلد.

في المقابل، نجح مانشستر سيتي في تحقيق الفوز يوم الأحد على نيوكاسل يونايتد بخماسية نظيفة على ملعب الاتحاد.

 

ليفربول ومانشستر سيتي

ويمكن أن يتساوى ليفربول ومانشستر سيتي في عدد النقاط بنهاية الموسم، وتقول لائحة الدوري الإنجليزي إن الفريق الذي يحصد أعلى عدد من النقاط في نهاية الموسم يكون البطل، وفي حال تساوى فريقين في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وهو الفرق بين الأهداف التي سجلها كل فريق، وتلك التي سكنت شباكه.

كما تقول اللائحة إنه في حال تعادل فريقين في عدد النقاط، وكذلك فارق الأهداف، فإن البطل هو الفريق الذي تمكن من تسجيل عدد أكبر من الأهداف في شباك خصومه.

وشهدت مواجهات أستون فيلا وليفربول خارج ملعبيهما في الدوري الممتاز تحقيق 20 فوزًا، منها 14 لليفربول على ملعب فيلا بارك، حيث حقق عليه أكبر عدد من الانتصارات خارج ملعبه في البطولة.

ليفربول انتصر في 7 من آخر 8 مباريات ضد أستون فيلا في الدوري الممتاز، الاستثناء الوحيد كان بخسارته أمامه 2-7 على ملعب فيلا بارك الموسم الماضي.

بداية الصفحة