أخبار عاجلة

مفاجأة..اتفاقية قرض صندوق النقد الدولي لم تصل للبرلمان المصري حتى الآن!

كتب في : الخميس 09 مارس 2017 - 12:20 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اتفاقية صندوق النقد الدولى، والتى تقرر صرف بمقتضاها 12 مليار دولار لمصر، لم تقدم رسميًا للجنة حتى الآن.

 

وأكد "عيسى"، لـ"برلمانى" أن الاتفاقية لم تصل مجلس النواب حتى الآن، وأنها فور وصولها سيتم إبلاغه بها، على أن يحيلها بعد ذلك الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة يوم الاثنين المقبل للجنة الخطة والموازنة، لمناقشتها وإبداء الرأى فيها وتقديم تقرير عنها للأمانة العامة.

 

وردًا على سؤال حول ضم الموازنة العامة للدولة للشريحة الثانية من قيمة القرض، أوضح حسين عيسى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنها تعد جزءا من الموارد العامة للدولة، فإذا تم صرف الشريحة الثانية أو حتى الثالثة خلال فترة السنة المالية الجديدة للعام 2017/2018 والتى تبدأ 1 يوليو 2017 وحتى 30 يونيو 2018، فإن المبالغ المخصصة لشرائح قرض الصندوق التى تغطى لفترة الزمنية من 1 يوليو 2017 إلى 30 يونيو 2018 من المفترض أن تدرج ضمن أدوات تمويل الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد.

يذكر أن صندوق النقد صرف لمصر الشريحة الأولى من القرض البالغ 2.4 مليار دولار، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 1.3 مليار دولار، وينتظر زيارة لبعثة صندوق النقد خلال الشهر الجارى قبل صرف الشريحة الثانية.

بداية الصفحة