رياضه

المقاصة يوقف انتصارات الأهلى ويهزمه 3/2

كتب في : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 9:07 مساءً بقلم : نادر مجاهد

ألحق المقاصة أول هزيمة بالأهلى فى الدورى منذ 545 يومًا وتحديدًا منذ يوم 13 يونيو 2016 حينما خسر المارد الأحمر من المصرى بثلاثة أهداف لهدفين فى الدورى موسم 2015/2016.

 

وفاز المقاصة على الأهلى 3/2 خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد الجيش بالسويس فى اللقاء المؤجل من الجولة الثانية للدورى.

 

سجل أهداف الأهلى عبد الله السعيد ووليد أزارو فيما سجل ثلاثية المقاصة حسين الشحات وفوافى وجون أنطوي.

 

ورفع المقاصة رصيده إلى 18 نقطة ويصعد بهم المركز السابع، فيما توقف رصيد الأهلي عند 25 نقطة ويبقي في المركز الثانى.

 

 

 

الشوط الأول

 

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من شريف إكرامي، محمد نجيب، أيمن أشرف، محمد هانى، صبرى رحيل، أحمد فتحى، عمور السولية، عبد الله السعيد، أجاى، وليد سليمان ووليد آزارو.

 

فيما بدأ المقاصة اللقاء بتشكيل مكوّن من محمود حمدي، حسين الشحات، محمود وحيد، أحمد مودي، أحمد سامي، هاني سعيد، صلاح ريكو، محمد التوني، إيريك تراوري، جون أنطوى وفوافى.

 

بداية حماسية من جانب الأهلى الذى نشط مُبكرًا عن طريق أجاى وسلينان وأزارو وأجرى المقاصة تغييرا اضطراريا بنزول محمد مسعد بدلاً من هانى سعيد للإصابة.

 

وكاد أزارو يُسجل هدف التقدم للأهلي بطريقة رائعة عندما نتسلّم كرة بشكل رائع وسددها بيسراه لكن الكرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات، وأهدر أزارو فرصة أخرى بعدما لعب كرة عرضية من السعيد لكنها بعيدًا عن الشباك.

 

تدريجيًا نشط أداء المقاصة من خلال القوة الهجومية الرائعة للفريق الفيومي ونجح حسين الشحات فى تسجيل هدف المقاصة الأول في الدقيقة 25 بعد كرة عرضية رائعة من فوافي مررها جون أنطوى إلى الشحات الذى سدد صاروخ على يمين شريف إكرامي .

 

ضغط الأهلى بعد الهدف وكاد أجاي يُسجل هدف التعادل لكن الكرة مرت بجوار القائم، ورغم أن الأهلى ضغط بكثافة عن طريق الأطراف إلا أن الهجمات المرتدة للفريق الفيومي شكّلت خطورة واضحة على مرمى شريف إكرامي خاصة في ظل تفوق جون أنطوى وفوافي وتراورى ومعهم حسين الشحات.

 

 

واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلى فى الدقيقة 44 بعد عرقلة وليد أزارو في منطقة جزاء المقاصة  سدد منها عبد الله السعيد هدف التعادل بعدها انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

 

الشوط الثاني

 

بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من الفريقين ونال وليد سليمان بطاقة صفراء للخشونة مع محمد مسعد في الدقيقة 47، وسدد حسين الشحات ضربة حرة مباشرة تصدى لها ببراعة شريف إكرامى وحوّلها إلى ضربة ركنية.

 

وانحصر اللعب وسط الملعب عدة دقائق وغابت الخطورة قبل أن يُجرّب عبد الله السعيد حظه في التسديد من خارج منطقة الجزاء وهو  نفس ما فعله حسين الشحات من المقاصة.

 

ودفع حسام البدري بـ"باكا" بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 63، ونشط أداء المقاصة بعدها بشكل ملحوظ ونجح فوافي في تسجيل هدف التقدم للفريق الفيومي في الدقيقة 65 بعدما استغل سوء مراقبة دفاع الأهلى له.

 

وأجرى البدري تغييرًا هجوميًا بنزول صالح جمعة بدلاً من محمد هاني وحاول المارد الأحمر تسجيل هدف التعادل لكن الرعونة حالت دون ذلك واحتسب الحكم ضربة جزاء للمقاصة بعدما قام شريف إكرامى بعرقلة جون أنطوي وسجل منها هدف المقاصة الثالث فقي الدقيقة 74، ودفع البدري بمؤمن زكريا بدلاً جونيور أجاي ونجح وليد آزوارزو في تسجيل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 74.

 

ونشط أداء الأهلى والمقاصة في الدقائق الأخيرة من اللقاء  وحاول الأحمر التسجيل لكن دون جدوى ونال صالح جمعة بطاقة حمراء بعدما حصل على بطاقتين صفراويتين وبعدها ينتهى اللقاء بتقدم المقاصة بثلاثة أهداف لهدفين.

 

بداية الصفحة