رياضه

يستعد اليوم منتخبنا الأول لكرة القدم بالمران الرئيسى لأوغندا فى « كمبالا »

كتب في : الأربعاء 30 اغسطس 2017 - 3:24 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

وصل، مساء أمس الثلاثاء، منتخبنا الوطني الأول، إلى العاصمة الأوغندية كمبالا، لخوض المباراة المصيرية أمام منتخب الأوناش، المقرر لها غدًا الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
ويرأس بعثة المنتخب المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، بصحبة الجهاز الفني و25 لاعبًا هم: عصام الحضري وأحمد الشناوي، وشريف إكرامي، أحمد المحمدي، أحمد فتحي سعد سمير، رامي ربيعة، أحمد حجازي، محمد عبد الشافي، عمر جابر، كريم حافظ، محمد النني، حسام عاشور، عبد الله السعيد، صالح جمعة، محمد فتحي، طارق حامد، سام مرسي، رمضان صبحي، محمود حسن «تريزيجيه»، محمد صلاح، محمود عبد المنعم «كهربا»، أحمد حسن «كوكا»، عمرو جمال، حسام حسن.

واستبعد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، 4 لاعبين قبل ساعات من السفر وهم: محمود عزت، أحمد الشيخ وأيمن أشرف والحارس محمد عواد، حيث اكتفي كوبر بلاعبين فقط ليكونا خارج قائمة الـ23 لاعبًا التي يتم تسلمها لمسئولي الاتحاد الإفريقي «كاف» قبل المباراة، تحسبًا لحدوث أي إصابات أو غيابات طارئة، كذلك أمر ببقاء الرباعي المستبعد في معسكر برج العرب ومواصلة التدريبات تحسبًا لأي ظرف في مباراة العودة المقرر إقامتها في الإسكندرية يوم الثلاثاء المقبل.

وقضت بعثة المنتخب الوطني رحلة طيران طويلة استمرت لـ7 ساعات على متن طائرة خاصة للوصول إلى الأراضي الأوغندية، وتم تسكين جميع اللاعبين في غرفهم فور الوصول وحصلوا على راحة تامة بفرمان من الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، بعد اليوم الطويل الذي قضاه لاعبو الفراعنة.

واكتملت فجر أمس الثلاثاء صفوف المنتخب، بوصول الثلاثي المحترف محمد صلاح، عمر جابر وأحمد حسن كوكا، الذين انضموا متأخرين بسبب مواعيد الطيران وارتباطاتهم مع أنديتهم، وانضموا إلى تدريب الفراعنة الصباحي الذي أقيم في التاسعة والنصف قبل موعد السفر.

وقاد كوبر، المران الختامي للفراعنة في ملعب برج العرب والذي شارك خلاله 29 لاعبًا هم القوام الرئيسي للفراعنة، لكنه استغرق ساعة واحدة فقط، اشتملت على جوانب فنية بحتة، حيث ركز كوبر على تحفيظ اللاعبين أدوارهم في الحالة الدفاعية وكيفية تنفيذ خطته بالدفاع المُحكم وخلق الهجمات المرتدة السريعة.

وعقب المران، حصل اللاعبون على فترة راحة قصيرة وجمعوا أغراضهم، ثم تناول الجميع وجبة غداء خفيفة وتحركت البعثة من مقر إقامة المعسكر في الساعة الواحدة والربع إلى مطار برج العرب وأقلعت الطائرة في تمام الثانية والنصف على متن طائرة خاصة للشركة الناقل الرسمي للمنتخب.

وفور وصول المنتخب، كان في استقبالهم مسئولو السفارة المصرية في أوغندا، على رأسهم السفيرة مي طه، التي دعت الجهاز الفني لتناول وجبة العشاء في مقر السفارة، لكن الأرجنتيني كان قد اعتذر بسبب ضيق الوقت ورغبته في حصول الفريق على وقت من الراحة قبل مران اليوم.

ومن المنتظر، أن يخوض الفراعنة عصر اليوم المران الرئيسي والوحيد استعدادا للمباراة، على ملعب نيلسون مانديلا الذي يستضيف اللقاء غدًا في نفس التوقيت، والذي سيعلن خلاله الأرجنتيني كافة التفاصيل عن المباراة وطريقة اللعب والتشكيل، ولذلك طلب عدم تواجد أي وسائل إعلامية أو حضور أي أفراد خارج البعثة المصرية خوفًا من كشف طريقته أمام المنافس قبل اللقاء.

والتزم أبو ريدة، بتعليمات الأرجنتيني وبالفعل تحول معسكر المنتخب منذ إقلاع الطائرة إلى ثكنة عسكرية، لا أحد يتحدث مع أي وسيلة إعلامية والجميع يركز على هدف واحد هو التدريب بقوة وحجز مكان في التشكيل الأساسي.

وظهرت من خلال التدريبات الأخيرة، ملامح التشكيل الذي سيخوض به كوبر اللقاء والاعتماد على طريقة لعب 4-3-2-1 المعتادة، والمتوقع أن يكون مكونا من: عصام الحضري في حراسة المرمى، والثنائي أحمد حجازي وسعد سمير (رامي ربيعة) في مركزي المساك، وأحمد فتحي كظهير أيمن ومحمد عبد الشافي كظهير أيسر، وثنائي الارتكاز طارق حامد ومحمد النني، وأمامهم ثلاثي مكون من محمد صلاح ورمضان صبحي كجناحين بمهام هجومية، وعبد الله السعيد في مركز صانع الألعاب، خلف مهاجم وحيد أحمد حسن كوكا.

على الجانب الآخر، اختتم المنتخب الأوغندي أمس تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة بقيادة مدربهم موزيس باسينا، المساعد السابق للصربي ميشو، والذي تحدث في تصريحات إعلامية عقب المرا،ن مؤكدا قدرة فريقه على تحقيق الانتصار في كمبالا.

وقال باسينا: «نعلم مدى قوة الفراعنة، لديهم محترفون جيدون أمثال النني وصلاح، ونحن مستعدون جيدا لهذه المباراة، وفعلنا كل شيء من أجل الفوز على مصر، وجميع اللاعبين معي يؤمنون بهذا ولا يفكرون سوى في المكسب».
وأضاف المدرب المحلي في تصريحات لصحيفة «مونيتور» الأوغندية: «نعلم جيدًا أن الفوز سيكون مفتاح التأهل لتصفيات كأس العالم، صحيح لا يزال أمامنا مواجهات أخرى صعبة، لكننا نفكر في كل لقاء على حدة».
وتابع: «إذا فزنا عليهم مجدداً في برج العرب أو على الأقل تعادلنا معهم ستزيد حظوظنا فى التأهل، وسنقاتل من أجل تحقيق الحلم فى المباريات التالية أمام غانا والكونغو».

بداية الصفحة