حوادث

ضابط مزيف لمدة 32 سنة .. التحقيقات : المتهم خدع الجميع حتى زوجته وأولاده

كتب في : السبت 16 يناير 2021 - 4:36 مساءً بقلم : محمود العطار

بدأت نيابة الأموال العامة، تحقيقات موسعة في انتحال مسن صفة ضابط لمدة قاربت على الـ ٣٠ عامًا زور خلالها العديد من الأوراق الرسمية و العرفية و الرتب.

و تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد المتهمين خلال تردده على السجل المدني بالجيزة و بحوزته شهادات مزورة، و باقتياده إلى ديوان القسم و سماع أقواله أفاد بتعاونه في تزوير هذه الأوراق مع رجل يعمل ضابطا و يقيم في الجيزة.

و طالبت نيابة الأموال العامة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية و معرفة نشاط المتهم، و التوصل إلى عمليات التزوير التي قام بها، كما أمرت بإرسال الأوراق المضبوطة لقسم التزييف والتزوير بالطب الشرعي لفحصها.

و كشفت التحقيقات الأولية أن المتهم انتحل صفة ضابط منذ شبابه، للتقدم لخطبة زوجته الحالية، و منذ تلك اللحظة مارس العديد من شهادات التزوير على مدار 30 عامًا، و أنجب خلال تلك الفترة 3 أبناء كبروا و دخلوا الجامعة و تخرجوا فيها و لم يكتشف أي منهم أن والدهم نصاب، و أن المتهم يبلغ من العمر 62 عاما، و أنه نصاب محترف و كون ثروة كبيرة من عمليات النصب و الاحتيال و اشترى فيلا في الجيزة، أقام فيها هو و أسرته، و ظل يوهمهم أنه ضابط و كان يحتفل معهم بترقياته و حصوله على الرتب الجديدة، و علق على جدران مسكنه شهادات تقدير و صور له بالملابس الأميرية، ثم أقاموا له حفلا في أحد الكافيهات بمناسبة بلوغه سن التقاعد.

و أضافت التحقيقات أن الصدفة أوقعت بالمتهم عندما راجعت الأجهزة الأمنية بعض الشهادات الجامعية التي تم تقديمها خلال الفترة الماضية بنطاق محل الضبط و تبين أن الضابط المزور وراء العديد من عمليات التزوير بمحافظة الجيزة.

 

بداية الصفحة