أخبار عاجلة

وفد صحفي 'ماليزي'.. يغادر الأقصر بعد زيارة المناطق الأثرية والسياحية فى المحافظة

كتب في : الثلاثاء 03 مايو 2016 بقلم : نادر مجاهد

أكد مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمحافظة الأقصر طاهر العديسي، أن وفدًا صحفيًا من ماليزيا غادر ، أمس، الأقصر بعد زيارته للمناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة، بدعوة من هيئة تنشيط السياحة.

وأوضح العديسي - في بيان صحفي اليوم - أن الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحية، استضافت الوفد الماليزي المكون من 5 أفراد، بينهم مصورون وصحفيون يمثلون كبرى الصحف الماليزية المهتمة بالترويج السياحي، مضيفًا أن الوفد الماليزي كان قد وصل إلى مدينة الأقصر يوم الجمعة الماضي قادمًا من أسوان بعد زيارة المعالم السياحية والأثرية.

وأشار إلى أن الوفد الماليزي قام - خلال تواجده بالأقصر - بزيارة معبدي الأقصر والكرنك، ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر، وشاهد الوفد عرضًا خاصًا للصوت والضوء على البحيرة المقدسة بمنطقة الكرنك، بالبر الشرقي بالمدينة، قائلاً إن الوفد الصحفي قام بزيارة لمعبد حتشبسوت والملك توت عنخ آمون ومنطقة الدير البحري وتمثالي ممنون ووداي الملكات والرامسيوم ومدينة هابو بالبر الغربي.

ولفت العديسي إلى أن الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، اجتمع مع الوفد الماليزي بمكتبه بديوان عام المحافظة، واستعرض المحافظ مع الوفد خطة المحافظة لاستعادة الحركة السياحية الدولية من خلال استعادة خطوط التواصل مع مختلف الدول وكذلك اتجاه المحافظة إلى تنويع مصادر الدخل بها من خلال عدد من المشروعات الجديدة بعضها يخدم القطاع السياحي والأخر يعتمد على الزراعة والصناعة ومشروعات متنوعة.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد الماليزي عن سعادتهم بالزيارة، مؤكدين على أنهم دعوا أصدقائهم ومواطني بلادهم بزيارة المناطق الأثرية والسياحية بمصر عامة، والأقصر خاصة لإنها تمتلك ثلثي آثار العام.

بداية الصفحة