رياضه

وفاة قائد مولودية سعيدة الجزائري إثر سكتة قلبية مفاجئة.. فيديو

كتب في : السبت 25 ديسمبر 2021 - 6:31 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

 شهد الدوري الجزائري واقعة مؤسفة بعد وفاة لاعب وقائد فريق مولودية سعيدة الجزائري لكرة القدم اليوم السبت بسكتة قلبية خلال مواجهة فريقه أمام جمعية وهران في المباراة التي اقيمت على ملعب ملعب الحبيب بوعقل.

توفى سفيان لوكار الذي لا يتجاوز عمره الثلاثين عاما على أرض الملعب بسكتة قلبية بعد أن فشل الطاقم الطبي للفريقين في إنعاشه لتعلن وفاته وسط ذهول من جانب زملاءه في الفريق والفريق المنافس.

 

ونادي مولودية سعيدة هو نادي كرة قدم جزائري يمثل مدينة سعيدة الواقعة في الغرب الجزائري. فاز بلقب كاس الجزائر والرابطة المحترفة الثانية.

ويعد فريق نادي مولودية سعيدة أول فريق من الغرب الجزائري وثالث فريق جزائري يحصل على كأس الجزائر على حساب ترجي مستغانم بملعب 20 أوتـ بالعاصمة في حضور 18000 مشجّع.

 

وفي سياق اخر تحدثت تقارير صحفية جزائرية، عن مشاركة النجم الدولي الجزائري آدم وناس لاعب نابولي الإيطالي،  في  بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي ستقام في الكاميرون خلال من 9 يناير المقبل، وحتى 6 فبراير المقبلين.
 
وأكدت صحفية االنهار أون لاين الجزائرية، أن محامي نادي نابولي الايطالي الذي يلعب في صفوفه وناس، يدرس مُقاضاة الاتحادات المحلية للمُنتخبات المُشاركة في منافسة كأس أمم إفريقيا المُقررة بالكاميرون الشهر المُقبل.

وقال ماتيا جراساني، محامي نابولي: ”مع الأخذ في الاعتبار الوضع الوبائي، يمكن أن يكون هناك إجراء قانوني ضد المنتخبات التي توجه الدعوة للاعبينا، نابولي بالتأكيد لا يريد تسريح لاعبيه خلال فترة حساسة من الموسم".

وأضاف : ”الأندية استثمرت الكثير من الأموال للتعاقد مع لاعبين، لذلك إذا أصيبوا سيكون الأمر صعبا، وبالتالي ستكون الخطوة الأولى هي اتخاذ إجراء قانوني لمنع سفر اللاعبين".

وقال المحامي :" المعايير الصحية في هذه الدورة ليست هي نفسها بالمسابقات الأوروبية، لذلك يمكن اللجوء إلى القضاء للحصول على إعفاء للاعبين المقيمين في أوروبا".

وتضم قائمة منتخب الجزائر كل من :
حراسة المرمى: مصطفى زغبة، الكسندر اوكيدجا، رايس مبولحي.
خط الدفاع:"الياس شتي، رامي بن سبعيني، رضا حلايمية، حسين بن عيادة، يوسف عطال، محمد أمين توقاي، جمال بلعمري، محمد تاهرات، عبدالقادر بدران، عيسى ماندي".
خط الوسط: " إسماعيل بن ناصر، سفيان فيجولي، أدم زرقان، سفيان بن دبكة، هاريس بلقبلة، راميز زروقي".
خط الهجوم:" محمد الأمين عمورة، بغداد بونجاح، إسلام سليماني، ياسين براهيمي، فريد بولايه، سعيد بن رحمة، يوسف بلايلي، أدم وناس، رياض محرز"

بداية الصفحة