أخبار عاجلة

مفاجأة.. تميم يهدد الإخوان

كتب في : الأربعاء 19 إبريل 2017 - 12:37 مساءً بقلم : عصام الخولى
نشرت صحيفة "المنار" المقدسية الفلسطينية، أمس ، أن أمير قطر تميم بن حمد قام باستدعاء قيادات جماعة الإخوان في الدوحة؛ من أجل بحث التصعيد ضد الدولة المصرية.
 
وأكدت الصحيفة، أن أمير قطر تميم بن حمد قام أيضًا باستدعاء عدد من القيادات الإخوانية المقيمة في الدوحة، إلى لقاء عاجل به في ديوانه، بحضور رئيس جهاز الاستخبارات القطري، ومستشاره المكلف بالاتصال مع الجماعة الإخوانية.
 
وقالت مصادر خليجية لـ"المنار"، نقلًا عن مسئول في قطر، إن القيادات الإخوانية تعرضت لسيل من الشتائم، والانتقادات من جانب حاكم المشيخة، واصفًا إياها بالعاجزة والفاشلة والضعيفة، مهددًا إياها بقطع ما يقدمه من دعم للجماعة في مصر، في حال لم يصعدوا من أعمالهم الإرهابية في الساحة المصرية، وينفذون عمليات إجرامية تفجيرية وبـ"شكل عشوائي"، على حد قول المصادر.
 
وكشفت المصادر عن دعم مالي قطري لخلايا إرهابية في مصر، غالبية عناصرها من جماعة الإخوان، وأن أمير قطر غير راضٍ عن تنفيذها المهام الموكلة إليها، مهددًا بقطع تمويلها إذا "لم تنشط" في الأيام المقبلة.
 
وأشارت إلى أن الخلايا الإخوانية في ليبيا والسودان لم تعد قادرة على تكثيف عمليات ضخ السلاح والمرتزقة إلى الأراضي المصرية، بفعل الإجراءات المشددة التي يتخذها الجيش المصري على الحدود مع البلدين.
 
وأضافت المصادر أن نظام المشيخة بالتعاون مع جهات صديقة وحليفة له، ومشاركة في المؤامرة الإرهابية ضد الساحة العربية يقوم منذ فترة باستقطاب عناصر إرهابية من عصابات النصرة وداعش، لدفعها إلى الساحة المصرية، وتقول المصادر نفسها إن حاكم المشيخة يرى في ثبات مصر واستقرار ساحتها خطرًا يهدد المشيخة.

"المنار" الفلسطينية: تميم هدد الإخوان بقطع الدعم لفشل الإرهاب في مصر

بداية الصفحة