محافظات

حسام الدين الإمام محافظ الدقهلية يهنئ الإخوة الأقباط بـ 'عيد القيامة' المجيد

كتب في : الاثنين 02 مايو 2016 بقلم : رشا الفضالى

قام السيد الوزير/ حسام الدين إمام - محافظ الدقهلية يرافقه السيد اللواء/ عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية بزيارة إلى الكنائس بمدينة المنصورة شملت (الكنيسة الكاثوليكية بشارع المختلط – كنيسة الروم الكاثوليك بشارع السكة القديمة - الكنيسة الإنجيلية بشارع الصيادين – مطرانيه الأقباط الأرثوذكس بشارع الثورة – كنيسة الروم الأرثوذكس بشارع سور المحطة) حيث قدم السيد الوزير محافظ الدقهلية التهنئة للأخوة الأقباط بمحافظة الدقهلية بمناسبة عيد القيامة المجيد.


وقد أكد المحافظ خلال الزيارة على أننا جميعا نسيج واحد ونقف على قاعدة راسخة جذورها تضرب في الأعماق على مر الأجيال ويعلوها بناء صلب ومتماسك لا تهزه العواصف ولا ينال منه الحاقدون وأضاف أن حماية هذا البناء الشامخ القائم على التلاحم والمحبة هو مسئوليتنا جميعا مسلمين ومسيحيين في كل زمان ومكان في الكنيسة والمسجد وفي الأسرة والمدرسة والجامعة وبمشاركة الأحزاب السياسية والنقابات وكافة المؤسسات الوطنية .

وأضاف المحافظ على أن مصر تحتاج إلى جهد وفكر كل أبنائها من أجل بناء مستقبل أفضل مشيراً إلى أن مصر للجميع و فوق الجميع .

وقد ألقى فضيلة الشيخ/ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف كلمة أكد فيها أن هذا اللقاء يجمعنا ليكون تجسيدا لما جاءت به الأديان السماوية بالدعوة للمحبة والتآخي والتواصل وأضاف أننا جئنا لنقدم التهنئة ونؤكد على أن الكنانة تجمع الجميع على أرضية قوية.

 

كما ألقى الأنبا/ داود كلمة رحب فيها بالمحافظ والحضور جميعا ووجه التحية للجهاز التنفيذي على الجهود المبذولة مشيرا إلى أن احتفالنا اليوم معا مسلمين ومسيحيين أقوى دليل على الأخوة التي نعيش تحت ظلالها وأننا أبناء وطن واحد وعيش واحد لنؤكد أن الأديان جميعها تدعوا للعيش المشترك والتسامح والإخاء.


رافق المحافظ خلال الزيارة القيادات الأمنية وقيادات الأزهر والأوقاف ورؤساء القطاعات الخدمية والمرافق ورؤساء الأحياء والمدن بمحافظة الدقهلية.

بداية الصفحة