إقتصاد وأعمال

ارتفاع كبير في عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة بأمريكا

كتب في : الخميس 19 مارس 2020 - 12:36 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

في ظل تزايد جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19 ) في الولايات المتحدة ، سجل عدد طلبات الأمريكيين للحصول على إعانة بطالة ارتفاعا صاروخيا.

وبحسب التقديرات، وصل عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في ولاية كونكتيكت، إلى 30 ألف طلب خلال الأسبوع الحالي، وهو ما يعادل 10 أمثال المتوسط الأسبوعي لعدد الطلبات.

 

ووصل عدد الطلبات في ولاية أوهايو إلى أكثر من 45 ألف طلب خلال يومين، مقابل أقل من 2000 طلب خلال الفترة نفسها من الأسبوع الماضي.

 

وسجلت ولاية نيويورك زيادة "غير مسبوقة" في عدد الاتصالات الهاتفية والدخول على مواقع الإنترنت الخاصة بالحصول على إعانة بطالة.

 

وأعلنت الولاية عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عن وجود أكثر من 50 وظيفة خالية من أجل تعيين عدد من الموظفين للمساعدة في التعامل مع هذا التدفق الكبير لطلبات الحصول على إعانة بطالة، بحسب ما أوردته وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وذكرت "بلومبرج" أن أرقام طلبات إعانة البطالة تمثل جزءا بسيطا من مئات الآلاف، وربما ملايين الأمريكيين، الذين سيفقدون وظائفهم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أدى إلى وقف حركة السفر تقريبا وإلغاء آلاف المؤتمرات والفعاليات الكبرى.

 

كما أدى انتشار كورونا المستجد إلى إغلاق المطاعم والمقاهي ، مع تراجع معدلات العمل في المؤسسات التي مازالت مفتوحة، كما أدت تداعيات انتشار كورونا وإجراءات محاصرته إلى تسريح أعداد كبيرة من العمال في مختلف القطاعات.

 

وبحسب تقديرات "بلومبرج"، فإن قطاع المطاعم في الولايات المتحدة مهدد بفقدان حوالي 7.4 مليون وظيفة بسبب تداعيات الوباء.

 

ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل الأمريكية غدا الخميس الأرقام الخاصة بعدد طلبات الحصول على إعانة البطالة على مستوى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

بداية الصفحة