رياضه

اليوم.. بعثة نادى الأهلى تصل مطار القاهرة بعد الفوز بكأس السوبر الأفريقي

كتب في : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 12:35 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

 

يستقبل مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قادمة من الدوحة بعد التتويج ببطولة كأس السوبر الأفريقي، الذي حصدها بعد الفوز بركلات الترجيح على الرجاء المغربي. 

ويصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تمام الخامسة فجر الخميس على متن رحلة خاصة تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران رقم MS3211  لنقل بطل السوبر الأفريقي من الدوحة إلى أرض الوطن. 

ومن المقرر أن يتم استقبال بعثة الأهلي داخل مبنى الركاب 3 بمطار القاهرة، وسط احتفاء كبير من قبل العلاقات العامة بشركتي ميناء القاهرة الجوي ومصر للطيران الناقل للبعثة، ويتم إنهاء إجراءات وصولهم وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وتعد مباراة الأهلى والرجاء هي العاشرة للمارد الأحمر في كأس السوبر الأفريقي، حيث سبق أن خاض 9 مواجهات على اللقب، حصد 7 ألقاب وخسر مباراتين فقط.


الاهلى هو  الأكثر تتويجاً فى قارة افريقيا 

تمكن الأهلى فى السنوات الـ 15 الماضية من اعتلاء عرش أكثر الأندية تتويجًا بكأس السوبر الأفريقى 7 مرات أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014  و 2020 فضلاً عن تتويجه بدورى أبطال أفريقيا 10 مرات محققا رقما قياسيا.


ويعد الأهلي أكثر الفرق مشاركة فى نهائيات السوبر فى 9 مناسبات توج خلالها بـ7، يليه مازيمبي الكونغولي بـ3 ألقاب من 5 نهائيات، ويأتى الزمالك المصري فى المركز الثالث بمشاركته فى أربع نهائيات كانت جميعها ناجحة.


وتأهل الأهلي إلى كأس السوبر الأفريقي 2021 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة معززاً رقمه القياسي، بفوزه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي أقيم بالدار البيضاء، المغرب، في يوليو الماضي.


ومن جانبه توج الرجاء بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه في يوليو الماضي، بالفوز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد في النهائي الذي أقيم في كوتونو، بنين.

بداية الصفحة