أخبار عاجلة

السجن مدى الحياة لـ"أبو حمزة المصري"

كتب في : السبت 10 يناير 2015 بقلم : المصرية للأخبار

 

قضت محكمة أمريكية الجمعة 9 يناير/ كانون الثاني بالسجن مدى الحياة على الإمام المتشدد أبو حمزة المصري بعد ثمانية أشهر من إدانته بالإرهاب في نيويورك.

وأصدرت القاضية بالمحكمة الجزئية كاثرين فوريست في مانهاتن الحكم على أبو حمزة الذي خلص المحلفون إلى أنه مذنب في اتهامات بتوفير هاتف يعمل عبر الأقمار الاصطناعية وتقديم النصح والمشورة لمتشددين يمنيين خطفوا سائحين غربيين عام 1998 وهو ما أدى لمقتل 4 رهائن.

كما أدين بإرسال اثنين من أتباعه إلى أوريجون لإقامة معسكر تدريب للمتشددين وإرسال أحد أنصاره إلى افغانستان لمساعدة القاعدة وطالبان ضد الولايات المتحدة.

وقالت فوريست "لم تعبر عن التعاطف أو الندم" مضيفة أن الحكم بالسجن المؤبد وحده هو الذي سيضمن ألا يحرض على العنف ضد الأبرياء مجددا.

وقال المدعي الاتحادي إدوارد كيم للقاضية قبل صدور الحكم "أبو حمزة لم يدن بسبب كلماته." وأضاف "جرائمه امتدت في أنحاء العالم من اليمن إلى أفغانستان إلى الولايات المتحدة."

واشتهر أبو حمزة (56 عاما) بخطبه النارية العدائية بمسجد فنسبري بارك في لندن والتي قالت السلطات الأمريكية والبريطانية إنها ساعدت في إلهام جيل من المتشددين كان بينهم ريتشارد ريد الذي كان سيفجر طائرة ركاب بوضع متفجرات في حذائه.

وقال أبو حمزة للقاضية قبل النطق بالحكم "ما زلت متمسكا بأنني بريء."

 

بداية الصفحة