سيارات

وزير الصناعة: 'مرسيدس بنز' تبحث توسيع استثماراتها في مصر

كتب في : السبت 17 ديسمبر 2016 - 12:20 صباحاً بقلم : إسلام طه

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، امس، أن وفدًا من مجلس إدارة شركة "مرسيدس بنز" العالمية سيزور مصر مطلع العام المقبل، لبحث فرص توسيع استثمارات الشركة في السوق المصرية.

 

وأشار "قابيل" إلى أن مسئولي الشركة بمصر، أعربوا عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم بمصر - خاصة في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية ونجاح برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، والذي يعد ركيزة أساسية لبث الثقة لدى الشركات العالمية، وزيادة فرص تواجدها في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

 

وأوضح وزير الصناعة خلال لقائه بوفد من شركة "مرسيدس بنز" العالمية، برئاسة توماس زورن الرئيس التنفيذي للشركة بمصر والدكتور أينجو كونراد مدير أول التصنيع والشئون الخارجية في دايملر العالمية، أن صناعة السيارات تأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، لافتًا إلى أن استراتيجية صناعة السيارات المعروضة على البرلمان حاليًا من شأنها تطوير هذه الصناعة وإحداث نقلة كبيرة في مجالي إنتاج السيارات والصناعات المغذية لها، ما يسهم في جعل مصر مركزا استراتيجيا لصناعة السيارات على المستويين الاقليمي والدولي.

 

 من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة "مرسيدس بنز" توماس زورن - أن الشركة تتطلع لفتح حوار جديد مع الحكومة المصرية تمهيدًا لضخ مزيد من الأستثمارات بالسوق المصري، وذلك في إطار العلاقات الثنائية القوية التى تربط مصر و ألمانيا.

 

وقال الدكتور أينجو كونراد مدير أول التصنيع والشئون الخارجية في دايملر العالمية: إن "جمعية صناعة السيارات الألمانية بصدد القيام بزيارة لمنطقة محور قناة السويس لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة السيارات"، مشيرًا إلى أن شركة "دايملر" العالمية لديها مشروعات توسعية جديدة في الصين والولايات المتحدة والمجر وجنوب إفريقيا، وتسعى أيضصا للتوسع في السوق المصرية.

 

وأضاف أن الشركة تقدر اهتمام الحكومة المصرية بمجال صناعة السيارات وتشجيعها للمستثمرين في هذه الصناعة، حيث تسهم السياسات الحكومية الجديدة في وضوح الرؤية لمصنعي السيارات العالميين، لافتًا إلى أن الشركة أنشأت أكاديمية جديدة في مصر لتدريب العاملين في هذه الصناعة الحيوية في المجالات الفنية والالكترونية، حيث تم تخريج ثلاث دفعات حتى الآن، منها دفعتان خلال عام 2016.

بداية الصفحة