أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن شهادة أمان للمصريين بالخارج × 9 معلومات

كتب في : الأربعاء 11 إبريل 2018 - 12:18 صباحاً بقلم : منى مجاهد

بعد إعلان السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن طرح شهادة "أمان" للمصريين العاملين بالخارج، على غرار طرحها فى الداخل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب مؤتمر صحفى بالمشاركة مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، ومحمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، للمصريين فى الخارج كافة التفاصيل الخاصة بشهادة أمان وشروطها ومزاياها وذلك وفقا لما يلى..

1_ شهادة "أمان" تهدف إلى التأمين على العمالة غير المنتظمة والفئات التى ليس لها دخل ثابت، وتوفير تعويض يضمن استقرار أسرهم فى حالة الوفاة.

2_ تطرح شهادة أمان المصريين بالجنيه المصرى، للمصريين فى الخارج، للأفراد الطبيعيين من سن 18 حتى 59 سنة، بقيمة 500 جنيه أو مضاعفاتها حتى 2500 جنيه، بعائد يصل إلى 16% سنويًا، ومدة تصل إلى 3 سنوات.

3_ تجدد تلقائيًا فى تاريخ استحقاقها بكامل قيمتها الإسمية لمدتين مماثلتين فقط والسعر المعلن، بحيث تصل إلى 9 سنوات، ويتم إصدارها بالرقم القومى فقط بدون إجراءات أو مستندات إدارية.

4_  ينص عقد التأمين على تغطية حالات الوفاة التى قد تحدث لأى من "المؤمن عليهم" خلال مدة التأمين، وتتعهد شركة مصر لتأمينات الحياة بموجب هذا العقد بدفع مبلغ التأمين فى حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة التأمين وقبل بلوغه الستين، مقابل سداد أقساط التأمين الشهرية فى مواعيد استحقاقها.

5_ فى حالة شراء العميل الشهادة بعد سن 57 سنة يجوز له التمتع بالتغطية التأمينية حتى تمام سن 60 سنة، وليس لهذا التأمين قيمة تصفية أو مبلغ مخفض كما لا يضمن دفع أى مبالغ فى حالة بقاء المؤمن عليه على قيد الحياة عند انتهاء مدة التأمين.

6_ يصل مبلغ التأمين المستحق فى حالة الوفاة الطبيعية إلى ما بين 10 آلاف و50 ألف جنيه، تصل إلى ما بين 50 ألفًا إلى 250 ألفًا فى حالة الوفاة نتيجة حادث.

6_  يمكن سداد مبلغ التأمين حال الوفاة الطبيعية على معاش شهرى مضمون الدفع، لمدة محددة تبدأ من الشهر التالى لتاريخ الوفاة.

6_  ينتهى التأمين بالنسبة للمؤمن عليه بحدوث أى من هذه الحالات فيتوقف سداد القسط ويستحق مبلغ التأمين المنوه عليه.

7_  حول الشروط اللازمة، نص العقد على أن يجرى هذا التأمين بدون كشف طبى، وأن يطلب من المتعاقد مع شركة التأمينات، التقدم بالبيانات والإقرارات المطلوبة بشأن العملاء لديه، والتى تتضمن أسماء المؤمن عليهم، وبياناتهم الشخصية، ومبالغ التأمين المستحقة.

8_ يتعهد المتعاقد بتوريد الأقساط المستحقة على المؤمن عليهم خلال المهلة المحددة للسداد، وتكون أقساط التأمين سنوية تسدد بحساب الشركة بالبنك عن كل المؤمن عليهم.

9_ تطرح شهادة أمان للمصريين بالخارج من خلال المواقع الاليكترونية لبنوك الأهلى والقاهرة ومصر، أو من خلال فروع البنوك الثلاثة خارج مصر، أو من خلال القنصليات بالخارج.

بداية الصفحة