حوادث

استمرار حبس متهمين بحيازة 23 طائرة بالريموت محظور تداولها فى الجمالية

كتب في : الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 10:09 مساءً بقلم : خالد العدل

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس صاحب محل وعاملين آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، ضبط بحوزتهما 23 طائرة تعمل بالريموت كنترول محظور تداولها، بدائرة قسم الجمالية، كما أمرت بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، وكشفت تحقيقات النيابة الأولية، قيام صاحب محال لعب الأطفال المصنعة من مواد مجهولة المصدر من المخلفات البلاستيكية التى تؤثر سلبًا على صحة وسلامة المواطنين فى الجمالية، وأسفرت عن ضبط كل من "فتح الله.ع"، 41 سنة، صاحب محل لعب أطفال، و"علاء.م"، 28 سنة، عامل بالمحل، و"محمد .ح"، 29 سنة، عامل بذات المحل، وعثر بداخل المحل على 8 طائرات حجم كبير بالريموت، 15 طائرة حجم متوسط.

كان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، تلقى إخطارا من قسم شرطة الجمالية، يفيد قيام صاحب محال لعب الأطفال المصنعة من مواد مجهولة المصدر من المخلفات البلاستيكية التي تؤثر سلباً على صحة وسلامة المواطنين فى الجمالية، وأسفرت عن ضبط كل من "فتح الله.ع"،  41 سنة، صاحب محل لعب أطفال، و"علاء.م"، 28 سنة، عامل بالمحل، و"محمد .ح"، 29 سنة، عامل بذات المحل، وعثر بداخل المحل على  8 طائرات حجم كبير بالريموت،  15 طائرة حجم متوسط ،

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار، واقروا بتحصلهم عليها من أحد المستوردين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى ذات السياق تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من ضبط 540 طائرة مزودة بريموت كنترول، محظور دخولها البلاد، ومهربة داخل حاويتين بميناء العين السخنة بالسويس.

عبد العزيز كمال مدير مباحث الإدارة العامة يفيد بورود معلومات مفادها قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير، باستيراد حاويتين مقاس 40 قدما مشمولهما لعب أطفال، وارد نهائى ميناء العين السخنة من دولة الصين.

وأضافت التحريات أن مشمولهما مخبأ بداخله أصناف مخالفة لما هو وارد بالمستندات، ومحظور دخولها البلاد دون الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، وتقديم إخبارية سرية لجمارك ميناء العين السخنة، تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص محتويات الحاويتين فى حضور مندوب الشركة، أسفرت أعمالها عن ضبط 540 طائرة مختلفة الأشكال والأحجام، يتم تشغلها وتوجيهها عن بعد بواسطة ريموت كنترول، وتعمل بشاحن بطارية ومزودة بمروحة وزعانف للتوجيه والاتزان والطيران.

وبمواجهة مندوب الشركة أقر بصحة التفتيش والواقعة، ونفى علمه بما تحتويه من بضائع ممنوعة أو محظورة، أو تتطلب موافقات مسبقة، وعليه تحرر محضر بالواقعة برقم 4 أحوال السخنة، وجارى العرض على النيابة العامة.

بداية الصفحة