رياضه

بالصور...'فيلايني وراشفورد' يقودان مان يونايتد لنصف نهائي كأس الاتحاد

كتب في : الخميس 14 إبريل 2016 بقلم : نادر مجاهد

أكمل مانشستر يونايتد عقد الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه امس بنتيجة "2-1" أمام مضيفه ويستهام يونايتد، في مباراة الإعادة بينهما في الدور ربع النهائي للبطولة.


وبعد شوط أول سلبي من المباراة التي أقيمت على ملعب «بولين جراوند» معقل الهامرز، تقدم «الشياطين الحمر» في النتيجة عبر مهاجمه الصاعد ماركوس راشفورد في الدقيقة 54، قبل أن يؤمن البلجيكي مروان فيلايني النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 67.
وقلص أصحاب الأرض الفارق في الدقيقة 79 برأسية جايمس تومكنز بعد متابعة لركلة ركنية داخل منطقة اليونايتد.


وافتتح الفريق الزائر باب التسحيل بطريقة رائعة عبر راشفورد الذي سدد كرة مقوسة رائعة من داخل المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى دارين راندولف.
وضاعف فيلايني النتيجة بعد متابعته لتسديدة قوية من الفرنسي أنتوني مارسيال داخل المنطقة، ليحولها بصدره داخل الشباك.


وأبقى «الشياطين الحمر» بهذا التأهل على آمالهم في التتويج بأي لقب هذا الموسم، لاسيما وأنهم فقدوا فرصة المنافسة على لقب البريميير ليج حيث أنهم يحتلون المركز الخامس حاليا برصيد 53 نقطة، ويبتعدون بفارق 19 نقطة عن الصدارة وذلك قبل خمس جولات من النهاية.
وكان الفريق قد خرج من كأس رابطة الأندية المحترفة «كابيتال وان» من دور الـ16 على يد ميدلسبره، أحد أندية الدرجة الثانية، بركلات الترجيح.


وفي بطولة الدوري الأوروبي، ودع الفريق المسابقة من دور الـ16 على يد مواطنه ليفربول بإجمالي نتيجة المواجهتين (3-1).
وبهذه النتيجة يلحق المان يونايتد بركب المتأهلين للمربع الذهبي، ليضرب موعدا مع إيفرتون يوم 23 أبريل الجاري، في الوقت الذي سيلتقي فيه كريستال بالاس أمام واتفورد في المباراة الأخرى، يوم 24 من نفس الشهر.

بداية الصفحة