حوادث

بعد قرار النائب العام.. العقوبة المُنتظرة لنجل رجل الأعمال الشهير المتهم بقتل 4 أشخاص بحادث تصادم الشيخ زايد

كتب في : الاثنين 13 ديسمبر 2021 - 12:06 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

انتهت تحقيقات النيابة العامة، إلى حبس المتهم كريم الهواري، أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، عقب إدانته بعدة تهم في حادث تصادم الشيخ زايد.

وتوصلت التحقيقات إلى ضلوع المتهم في إحراز جوهرٍ مخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة؛ نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة، وما ارتبط بالواقعة من جُنحٍ أخرى. 

كما ثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وقد واجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وألقت قوات الأمن بالجيزة القبض على نجل مالك سلسلة تجارية شهيرة، لاتهامه بالتسبب في وفاة 4 شباب في حادث تصادم بمدينة الشيخ زايد.

وتلقت غرف عمليات النجدة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم دائرة القسم بين سيارتين بمدينة الشيخ زايد، وعلى الفور تم الانتقال لموقع الحادث وإخطار المرور لرفع الحطام، وإبلاغ الإسعاف لنقل المتوفين للمستشفى العام.


,كشف المحامي «أحمد عبد التواب»، الخبير القانوني، عن العقوبة المنتظرة للمتهم بدهس 4 شباب بالشيخ زايد، طبقا للمادة (76) التي تقضي بمعاقبة من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مُسكر كما يترتب على ذلك وفاة شخص أو أكثر فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيه.

ويضيف «عبد التواب» في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام": أن المادة القانونية أفادت بأنه في جميع الأحوال يتم إلغاء رخصة القيادة، مع عدم جواز منح رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس المقضي بها عليه.

وكانت قد ألقت قوات الأمن بالجيزة القبض على نجل مالك سلسلة تجارية شهيرة، لاتهامه بالتسبب في وفاة 4 شباب في حادث تصادم بمدينة الشيخ زايد.

تلقت غرف عمليات النجدة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم دائرة القسم بين سيارتين بمدينة الشيخ زايد، وعلى الفور تم الانتقال لموقع الحادث وإخطار المرور لرفع الحطام، وإبلاغ الإسعاف لنقل المتوفين للمستشفى العام.

بالمعاينة والتحريات التي أشرف عليها العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر، توصلت إلى أن سيارة ملاكي ماركة "آستون مارتن" قيادة شاب يدعى "كريم .ا" نجل مالك سلسلة شهيرة اصطدمت بسيارة أخرى بها 4 شباب.

وتبين وفاة 4 أشخاص وهم كل من: «عمر حمدي»، «سعيد حسن»، «عبدالله درويش»، «يوسف سباعي»، إثر حادث تصادم سيارة ملاكي أثناء دورانها أعلى الطريق بجوار فرع النادي الأهلي بالشيخ زايد، اصطدمت بها سيارة ملاكي أخرى كانت تسير بسرعات جنونية.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، وتفريغ الكاميرات.

 

بداية الصفحة