رياضه

الملاكم ' مايويذر' يفوز في ' نزال القرن ' ويحصل على مليار دولار

كتب في : الأحد 27 اغسطس 2017 - 11:17 صباحاً بقلم : محمد عبد الواجد

تفوق الملاكم الأمريكى المخضرم فلويد مايويذر على منافسه الأيرلندى كونور مكجريجور، بطل الفنون القتالية المختلطة، بالضربة القاضية الفنية فى الجولة العاشرة للنزال أمس السبت ليعزز سمعته كأحد أفضل الملاكمين فى تاريخ الرياضة.

وكان مكجريجور، الذى يخوض نزاله الأول فى الملاكمة على المستوى الاحترافي، يأمل فى تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأمريكى البالغ عمره 40 عاما لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود فى الحلبة.

واستغل مايويذر فى المقابل خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالى بتحقيق انتصاره 50 دون أى خسارة ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكى مارسيانو الذى فاز 49 مرة ودون أى تعادل أو خسارة.

وسيتضح إذا ما كان هذا النزال الأغلى فى تاريخ الملاكمة وفقا لتوقعات المروجين وذلك عقب الكشف عن عدد المشتركين فى خدمة الدفع مقابل المشاهدة لكن مايويذر أثبت بكل تأكيد جدارته ومكانته الرفيعة بعدما قال إن هذا نزاله الأخير.

وكما وعد مكجريجور فقد خاض النزال بحماس كبير لكن مايويذر، الذى يعتبره كثيرون من أفضل الملاكمين فى انتهاج سياسة الدفاع، لم يدع الفرصة لمنافسه واستخدم أول ثلاث جولات للتعرف على غريمه.

ومع الوصول إلى الجولة الرابعة أصبح مايويذر الأكثر هجوما وبدأ فى توجيه اللكمات المتتالية ضد مكجريجور الذى كان يحاول الإمساك بالملاكم الأمريكى والحفاظ على آماله فى الفوز.

وفى الجولة العاشرة توجه مايويذر لحسم المواجهة واستغل إرهاق مكجريجور وأرسل سلسلة من اللكمات القوية السريعة قبل أن يتدخل الحكم لإيقاف النزال وإعلان فوز الملاكم المخضرم.

بداية الصفحة