أخبار عاجلة

توقعات بزيادة أعداد السياح البريطانيين القادمين للأقصر خلال الشتاء

كتب في : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 1:02 صباحاً بقلم : نورا محمد فرج

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية فى الأقصر، إن بورصة لندن للسياحة والسفر، التى انتهت فعالياتها قبل أيام، ستنعكس بشكل إيجابى على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، خلال الموسم الشتوى الحالى.
وأوضح عثمان «لأول مرة خلال فعاليات البورصة يعلن منظمو الرحلات الإنجليز عن زيادة الرحلات الوافدة إلى المقاصد المصرية كافة»، متوقعًا زيادة أعداد الإنجليز الوافدين إلى الأقصر بنسبة تتجاوز الـ٥٠٪، خلال الشتاء الحالى، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وأضاف: «حركة السياحة الإنجليزية لم تنقطع عن الصعيد طوال السنوات الماضية، لكنها لم تكن بنفس الأعداد المعتادين عليها من تلك السوق»، مشيرًا إلى أن حركة السياحة الإنجليزية كانت تمثل حوالى ٤٠٪ من الحركة السياحية الوافدة للسياحة الثقافية فى الأقصر وأسوان. ونوه إلى وجود رحلتين أسبوعيتين منتظمتين من مطارى «هيثرو» و«مانشيستر» الإنجليزيين إلى الأقصر، فى وقت سابق، مطالبًا سلطة الطيران المدنى بالعمل على زيادة إعادة تشغيل الخطين بسبب زيادة الطلبات من السوق الإنجليزية خلال الفترة المقبلة.
وإلى جانب السوق الإنجليزية، تستقبل الأقصر رحلات مباشرة من إسبانيا وفرنسا والنمسا وإيطاليا وتركيا، وفق «عثمان»، الذى توقع أن يشهد الموسم الشتوى الحالى عودة المعدلات السياحية إلى ما كانت عليه فى عام ٢٠١٠، وهو الأمر الذى يستدعى عمل الشركات كافة على تسويق المنتجات السياحية المصرية، والتواصل المباشر مع منظمى الرحلات الأجنبية.

بداية الصفحة