أخبار عاجلة

الوفد الأمني المصري يغادر قطاع غزة بعد انتهاء اجتماعه مع قادة حماس

كتب في : الجمعة 15 مارس 2019 - 12:36 صباحاً بقلم : أيمن مطر

غادر الوفد الأمني المصري قطاع غزه بعد إنتهاء إجتماعه مع قيادة حركة حماس وذلك على وقع أنباء عن إطلاق صواريخ من القطاع بإتجاه تل أبيب.

ونقلا عن مصادر فلسطينية قولها إن الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها "حماس" و"الجهاد" أبلغت الوفد الأمني المصري قبل مغادرته بعدم مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ نحو تل أبيب.

وفي السياق ذاته، أكدت كتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، عدم مسؤوليتها عن "الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه العدو، خاصة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة".

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة "الجهاد الإسلامي" مصعب البريم: "نؤكد على كذب رواية الاحتلال ولا علاقة للجهاد الإسلامي بإطلاق الصواريخ، يبدو أن العدو يحاول أن يبحث عن مبررات مسبقة لشن عدوان على شعبنا وعلى المقاومة، قلنا سابقا مرارا إن شعبنا لن يصبر طويلا على إرهاب العدو وحصاره المجرم بحق غزة".

وقد أكد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق رصد إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه تل أبيب، مشيرا إلى أن منظومة القبة الحديدية لم تعترض أيا منهما.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزير الدفاع الإسرائيلي عقد مشاورات أمنية لدراسة الرد على إطلاق الصاروخين من قطاع غزة.

وقد ذكرت وسائل الإعلام أن الصاروخين من طراز "فجر" الذي تصنعه حركة الجهاد الإسلامي، التي نفت بدورها الاتهامات بالضلوع بإطلاق الصاروخين.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرنوت إلى أن صفارات الإنذار دوت في منطقة تل أبيب الكبرى لأول مرة منذ الحرب على غزة عام 2014.

 

بداية الصفحة