رياضه

ديربي «ميرسيسايد» .. 3 تحديات لـ«صلاح» في مواجهة إيفرتون .. و«التوفيز» يتطلع لفك نحس «آنفيلد»

كتب في : السبت 01 ديسمبر 2018 - 4:07 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

يستضيف نادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، غريمه اللدود إيفرتون، في تمام السادسة والربع مساء، غد الأحد، في ديربي "ميرسيسايد" على ملعب آنفيلد، وتحت قيادة تحكيمية لكريس كافانا، في إطار مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج" لموسم 2018-19.

 

ويطمح صلاح في قيادة فريقه نحو الانتصار الـ11 له في البطولة هذا الموسم والرد على جماهير الريدز، الذين اتهموه بالتقصير في لقاء سان جيرمان.

 

كما يأمل الفرعون المصري في العودة لزيارة مرمى إيفرتون، خاصة أنه غاب عن التهديف في مرماهم خلال آخر مواجهتين، فيما كان قد أحرز هدفا في مباراته الأولى أمامهم، وكان ذلك الهدف فأل خير على اللاعب، إذ جعله يحصد جائزة "بوشكاش" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هذا العام متفوقا على جميع منافسيه.

 

كما يسعى "مو" لتسجيل هدف من أجل اعتلاء صدارة هدافي البطولة بالتساوي مع إيمريك أوبامينج، مهاجم أرسنال، وكون أجويرو، لاعب مانشستر سيتي.

 

في المقابل، يأتي فريق إيفرتون بقيادة الإسباني ماركو سيلفا، في المركز السادس برصيد 22 نقطة من ستة انتصارات وأربعة تعادلات وثلاث هزائم.

 

وسيحاول التوفيز كسر سلسلة اللا فوز الذي يعاني منها إيفرتون في الديربي منذ أكثر من 21 مباراة، مستغلًا حالة التخبط التي يعاني منها رفاق صلاح خلال الأيام الماضية.

 

وفشل إيفرتون في تحقيق أي انتصار أمام ليفربول في 17 مباراة بجميع البطولات، ولم يفز بملعب آنفيلد، منذ سبتمبر 1999، وسيدخل التوفيز اللقاء بصفوف مكتملة باستثناء جيمس مكارثي الذي سيغيب بداعي الإصابة بالإضافة إلى الشاب جونجو كيني للسبب نفسه.

بداية الصفحة