أخبار محلية

«السكة الحديد»: تطوير ورش أبو غاطس استعدادًا لاستقبال العربات الجديدة

كتب في : الخميس 13 فبراير 2020 - 3:01 صباحاً بقلم : وائل حسنى

أجرى رئيس هيئة السكة الحديد، جولة مفاجئة عصر اليوم بورش أبو غاطس، لمتابعة الأعمال الجارية بورشتي ديزل الجرارات والعربات بأبو غاطس.

وتفقد "رسلان" أقسام ورش الديزل (كهرباء، ميكانيكا، لحام، دائرة هواء، بواجي) للتأكد من انتظام العمل والتأكيد على اتباع الإجراءات الفنية الصحيحة في تجهيز الجرار، بما يضمن خروج الجرار من الورشة بحالة فنية تؤهله للمسير بسلامة وآمان على خطوط شبكه السكة الحديد.

وشملت الجولة المرور على ورش العربات بأقسامها (مخارط العجل، صيانة البواجي، البلي، صيانة الصندوق، المكيف)، وتابع "رسلان" قيام العاملين بأعمال الصيانة الدورية وتجهيز عربات الركاب الثانية والثالثة العادية موجهًا بضرورة تطبيق معايير ونظم السلامة والجودة، وعدم ترك شيء للصدفة وتبني مفهوم عدم الخطأ، منوهًا إلى تعامل الهيئة مع أغلى ما يمتلكه الإنسان هو حياته وأعظم ما لدى الأمة من موارد هو الإنسان.

وصرح "رسلان"، بأن الهيئة لديها خطة طموحة للارتقاء بمستوى الأعمال بورش أبو غاطس، خصوصًا أنه سيتم استقبال صفقة العربات الجديدة بالورشة، وتتضمن الأعمال تطوير شامل للورشة من منشآت ومعدات وتنمية وتطوير لأداء وفكر العامل البشري.

وشدد "رسلان"، على ضرورة اعتماد الورشة لخطة السلامة والصحة المهنية، واتباع القواعد التنظيمية والفنية لتأمين بيئة العمل ضد أخطار الحريق، والاستجابة لمواجهة حالات الطوارئ ووقاية العاملين من الأمراض المهنية وإصابات العمل.

جدير بالذكر أن ورش أبو غاطس تتكون من ورشة ديزل الجرارات ومهمتها تجهيز الجرارات قبل الرحلات، وورشة العربات ومهمتها تجهيز عربات الركاب وصيانتها بصورة دورية، ويعمل بهما حوالي ٥٧٠ عاملاً ما بين مهندسين وفنيين وإداريين وسائقي قطارات وغيرهم.

وصرح "رسلان" في نهاية الجولة، بأن هدف الزيارة هو التواجد الميداني بين العاملين ومشاطرتهم مجهوداتهم وتتويج إنجازاتهم والاستماع إلى مشاكلهم وحلها فوريًا، بما يخلق الثقة بين العاملين والإدارة لما فيه الصالح للهيئة والدولة عامة.

بداية الصفحة