حوادث

الداخلية توضح حقيقة الصورة المتداولة 'لعادل حبارة ' بعد الإعدام

كتب في : الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 12:30 صباحاً بقلم : ولاء محمد حافظ

كشف اللواء طارق عطية مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات العامة، حقيقة الصورة المتداولة عادل حبارة، الذي نفذت فيه سلطات الأمن حكم الإعدام بامس.

 

وشهد سجن الاستئناف بمنطقة باب الخلق وسط القاهرة، بامس، إعدام عادل محمد إبراهيم الشهير بـ "عادل حبارة" شنقاً، بعد إصدار محكمة النقض الحكم بإعدامه، لقتله 25 مجندا في أغسطس 2013 بسيناء.

وقال مساعد وزير الداخلية، لمصراوي، إن الصورة التي تم تداولها في وسائل إعلامية وعبر صفحات السوشيال ميديا، "مفبركة وليست حقيقية".

 

وفي سبتمبر الماضي، قضت محكمة جنايات الجيزة، بإعدام حبارة، و6 آخرين، ومعاقبة 3 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، فيما قضت بسجن 22 آخرين 15 عامًا.

 

اقرأ أيضا: اعتراف خطير من عادل حبارة قبل لحظات من الإعدام

ونفذت مصلحة السجون برئاسة اللواء حسن السوهاجي مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، صباح اليوم الخميس، حكم الإعدام الصادر من محكمة النقض برفض طعن المتهم عادل حبارة، بعد التصديق على القرار من قبل رئيس الجمهورية، وتم تشكيل لجنة لحضور تنفيذ الحكم تتكون من عضو نيابة عامة وعضو من رئاسة الجمهورية وعضو من الإدارة العامة للسجون وواعظ ديني من مشيخة الأزهر.

 

وكانت محكمة النقض أودعت ، الثلاثاء، حيثيات حكمها القاضي بتأييد حكم إعدام عادل محمد إبراهيم وشهرته "عادل حبارة" وتأييد المؤبد لـ15 آخرين بقضية "مذبحة رفح الثانية".

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد محمود، وعضوية المستشارين علي سليمان ومحمود عبد الحفيظ وأحمد عبد الودود وخالد الجندي، وأمانة سر خالد عمر.

 

 

قالت المحكمة في حيثياتها إن الطعن المقدم من عادل حباره والذي قدم فيه أسبابه في الميعاد، ولكن لم يقر به بالطعن في النقض ولم يعلن عن رغبته فيه، فإن عدم التقرير بالطعن لا يجعل له قائمة، ولا يغني المحكمة عن تقديم أسبابا له.

بداية الصفحة