أخبار عاجلة

رقم قياسى.. حديقة حيوان الإسكندرية تستقبل 60 ألف زائر

كتب في : الثلاثاء 10 إبريل 2018 - 12:37 صباحاً بقلم : شيماء يوسف هنا

قالت الدكتورة إيمان مخيمر، مديرة حديقة حيوان الإسكندرية، إن الحديقة شهدت فى عيد شم النسيم امس، إقبالًا لم تشهده من قبل، حيث وصل عدد الوافدين للحديقة حتى الآن 60 ألف، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى عدة أسباب أولها، برودة الطقس قليلًا بشكل يصعب نزول مياه البحر معه، بالإضافة إلى ارتفاع تذاكر حدائق المنتزة التى وصلت إلى 25 جنيها، بينما يتمثل سعر تذكرة الحديقة 5 جنيهات فقط.

 

وأضافت إيمان مخيمر، فى تصريحات خاصة له، أن اللواء محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أصدر تعليماته بمنع الإجازات لكل العاملين بالحديقة من عاملين ومديرين وتنفيذين، ليكونوا فى خدمة الزائرين، ومتابعتهم ومساعدتهم فى تقديم الطعام للحيوانات، وتوفير جميع أساليب الرفاهية، للأطفال وزوار المكان، والحفاظ على نظافة المكان.

 

وأكدت مخيمر، استعداد الحديقة لاستقبال الزوار فى عيد شم النسيم، من خلال استضافة بعض الحيوانات والطيور من حديقة حيوان الجيزة، منها المها المصرى و25 طائر فلامنجو، بالإضافة إلى وجود ولدات جديدة من النسناس العدلجن، والقرد الحبشى، وكبش الأروى، بالإضافة إلى مجموعة من الأشبال.

 

وأوضحت إيمان مخيمر، مديرة حديقة حيوان الإسكندرية، وجود شرطة نسائية لمواجهة أى حالات تحرش، سواء كان جسدى أو لفظى، والتعامل معهم فورا، بالإضافة إلى شرطة من إدارة النشل والسرقات، ومكافحة الآداب العامة، وتوفير سيارة إسعاف لأى طوارئ.

بداية الصفحة