حوادث

إخلاء سبيل أم حبست ابنها المريض النفسى داخل قفص حديد فى الدقهلية

كتب في : الخميس 28 يناير 2021 - 3:15 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

أمر رئيس نيابة قسم ثان المنصورة، بإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، بإخلاء سبيل زينب عبد الرحمن 60 سنة، والدة الشاب محمد المريض النفسي 35 سنة، بعد الاستماع إلى أقوالها بأن الاحتجاز بغرض حمايته من التعرض إلى الخطر، حيث كانت قد رصدت أجهزة المتابعة الأمنية على مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لحبس الشاب داخل قفص حديد ومقيد بالسلاسل.

وقد تم نشر فيديو يشير إلى احتجاز أم وتقييد ابنها المعاق ذهنيا لهياجه العصبى، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

كانت قد ناشدت الحاجة زينب التى تعيش بمنطقة عزبة الشال بالمنصورة، الأجهزة المعنية لعلاج ابنها محمد 35 سنة، والذى يعانى من مرض نفسي، وأصبحت حالته على مر الأيام شديدة الخطورة، حيث رفضت كافة مستشفيات الأمراض النفسية قبوله للعلاج بها.

وعقب ذلك قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، توجيه فريق من مديرية الصحة والتضامن الاجتماعى، لإغاثة الأسرة المنكوبة، حيث قام فريق طبى بمديرية الصحة بالدقهلية، باستدعاء سيارة إسعاف وتم نقل محمد 36 سنة المقيم بمنطقة عزبة الشال (المريض النفسي) والمحتجز داخل منزله فى غرفة حديد ومقيد بالسلاسل، من منزله إلى مستشفى دميرة للأمراض النفسية تمهيدا لبدء مرحلة العلاج معه وإعادته إلى الحياة.

وقد قام الفريق الطبي من المديرية بعمل مسحة للمريض، لبيان إذ كان مصاب بفيروس كورونا أما لا قبل نقله للمستشفى، وإجراء عدد من التحاليل والكشف الطبي ورسم القلب، وتبين وجود عدد من المشاكل الصحية فى الدم.

وأكد دكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، أنه يتم متابعة الحالة وصرف العلاج اللازم، ووضعه داخل مستشفي نفسي ووضعه تحت الملاحظة، كما تم توجيه لجنة إغاثة اجتماعية وصحية لتقديم كافة أوجه الدعم الصحية والإجتماعية للشاب وأسرته.

وأوضح وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم توفير مواد غذائية للأسرة بمحل إقامتها بعزبة الشال، حيث يقيم بالمنزل مع الشاب الوالدة وشقتيقين إحداهما أسرة مسجون ولديها طفلين وقد تم صرف 500 جنيه دفعه واحدة مساعدة للأسرة، وحيث مصدر الدخل معاش الوالده 900 جنيه فقط، وتنفيذا لتكليفات المحافظ فقد تقرر صرف 300 جنيه شهريا من مؤسسة التكافل الاجتماعى لسداد نصف الإيجار، وصرف 300 جنيه شهريا للأبنة الأولى من مؤسسة التكافل الاجتماعي وتسجيلها على برنامج تكافل وكرامة، وصرف 300 جنيه شهريا للأبنة الثانية وتسجيلها على برنامج تكافل وكرامة.

والدة المريض النفسي المقيد بالسلاسل خلف باب حديد (1)والدة المريض النفسي 

والدة المريض النفسي المقيد بالسلاسل خلف باب حديد (2)

بداية الصفحة