أخبار عاجلة

خريج أفريقى من أكاديمية الشباب للرئيس السيسى: نعدكم أن نكون خير سفراء للقارة

كتب في : الأربعاء 31 يوليو 2019 - 12:55 مساءً بقلم : أحمد أسامه الجندى

قال عبد المؤمن إمام، أحد الخريجين من الدفعة الأولى للشباب الأفريقى ضمن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، أنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى الأكاديمية بعد منحة من الرئيس السيسى للتدريب على العلم والمعرفة والاحترام والتعايش والتسامح تحت إشراف نخبة من العلماء الراسخين فى الأكاديمية.

 

وأضاف الشاب الأفريقى خلال كلمته فى حفل التخرج ضمن فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى السابع للشباب: "تلقينا  كافة الدعم والتشجيع وكان واجبنا أن نشكر الرئيس السيسى على هذا الدعم وأن نتواجد داخل الدولة المصرية، متابعا: "سيدى الرئيس نتقدم لسيادتكم بجزيل الشكر والعرفان.. ونعدكم أن نكون عند حسن ظنكم وخير سفراء للشباب الأفريقى بعد ما حصلنا على العلم والمعرفة داخل الأكاديمية بما يخدم أوطاننا".

 

ومن جانبها قالت خديجة رزقى إحدى الخريجات ضمن البرنامج الرئاسى من دولة الجزائر، أنها كانت فى فرصة عظيمة للمشاركة فى منتدى شباب العالم الذى أقيم خلال العام الماضى، موضحة أن الرئيس السيسى جعل الحلم أكثر واقعية بإطلاق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى لبناء الجيل القادم من القادة الأفارقة.

 

وأضافت خلال كلماتها أن البرنامج الرئاسى التابع للأكاديمية الوطنية للشباب اتسم بالاحترافية وأن محتوى التدريبات فاقت التوقعات، متابعة: فخورة بكونى خريجة هذا المكان.. وشرف زيارة مصر العظيمة أرض التاريخ والحضارة".

 

ويشارك فى المؤتمر 1500 شاب وفتاة يمثلون مختلف فئات المجتمع المصرى، والذين يمثلون شباب الجامعات، شباب الأحزاب، شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، فضلاً عن قطاع واسع من الشباب الذين تم اختيارهم من خلال التسجيل المباشر عبر الموقع الإلكترونى.

 

وفيما يتعلق بفعاليات المؤتمر أيضاً التى تعقد مساء اليوم الأربعاء، تبدأ جلسة "اسأل الرئيس" إحدى الجلسات الرئيسية فى مؤتمرات الشباب، وتستمر لمدة ساعتين، وصولاً إلى الجلسة الختامية للمؤتمر التى تبدأ فى التاسعة مساءً، وتشهد التوصيات الختامية للمؤتمر.

 

 

بداية الصفحة