أخبار عاجلة

تعزيز الخدمات المرورية بمحيط التحويلات بشارع القومية لمنع التكدس بسبب المترو

كتب في : الجمعة 02 نوفمبر 2018 - 12:44 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى

عززت اﻹدارة العامة لمرور الجيزة، من تواجد الخدمات بمحيط التحويلات المرورية بشارع القومية العربية التى تستمر لثلاث سنوات لمنع التكدسات المرورية والزحام المتكرر بالمنطقة، بسبب البدء فى أعمال المرحلة الثانية والثالثة لمحطتى مترو القومية والدائرى، مع وضع لوحات إرشادية وانتشار للخدمات المرورية لإرشاد قائدى السيارات للاتجاهات الجديدة.

ووضعت الإدارة العامة للمرور والهيئة القومية للأنفاق والشركة المنفذة للمشروع، العديد من التحويلات المرورية للبدء فى أعمال التنفيذ الخاصة بالمرحلة الثانية والثالثة لمحطتى القومية العربية والدائرى، ضمن مشروع الخط الثالث للشبكة القومية لمترو الأنفاق مع تدعيم المنطقة بالخدمات.

وأغلق شارع القومية العربية جزيئًا فى الاتجاهين بجوار الجزيرة الوسطى بعرض 25م وطول 850م، بداية من شارع العروبة وحتى تقاطعه مع شارع البوهى مع ترك مسافة بعرض 6 م فى كلا الحارتين للسماح بالحركة المرورية.

وتركت اﻹدارة مسافة لا تقل عن 20م للدورانات لكل 150م، ووضعت علامات إرشادية وعلامات مضيئة ليلاً قبل كل تحويلة بمسافة كافية مع نشر الخدمات لمنع التكدسات المرورية وتسهيل حركة السيارات والمارة، على أن يتم نشر الخدمات المرورية واللوحات الإرشادية لمساعدة قائدى المركبات فى الاتجاهات الجديدة

بداية الصفحة