أخبار عاجلة

مطار الغردقة الدولي يشهد جلسة مباحثات ثنائية رفيعة المستوي

كتب في : الجمعة 17 اغسطس 2018 - 1:36 مساءً بقلم : مصطفى الأبنودى

شهد مطار الغردقة الدولي جلسة مباحثات ثنائية رفيعة المستوي بين كلا من إيفيتسا داشيتش النائب الاول لرئيس وزراء صربيا ووزير الخارجية و اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ناقشا خلالها العديد من القضايا الهامة كان علي رأسها سبل زيادة أعداد السائحين الوافدين من جمهورية صربيا لمحافظة البحر الأحمر و كذلك توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين..

أستغرقت الجلسة ساعة واحدة و التى جاء خلالها مناقشة الطرفين لجدول أعمال الزيارة المرتقبة لمحافظ البحر الأحمر لجمهورية صربيا علي رأس وفد من المستثمرين ورجال الأعمال.

وتباحثا الطرفان حول تبادل الخبرات و مشاركة الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في مجالات مختلفة.

وأكد عبدالله علي عزم مصر علي المشاركة في المشروعات الكبري بصربيا مثل مشروعات الرصف والكباري وتطوير الموانئ والتطوير العقاري والمخيمات البيئية وإعادة تدوير القمامة.

كما أبرز إهتمامه بالإستفادة من الخبرات الصربية في صناعة رحلات النهر وكذلك إنشاء مجالس الأعمال العامة والفرعية لإمكانية التباحث لزيادة أنشطة التعاون بين البلدين علي كافة الأصعدة.

كما تناولات المباحثات حول أهمية التوعية بالموقف المشترك للبلدين في جهود محاربة ومكافحة الإرهاب بكافة وسائله الفكرية والتكنولوجية.

ومن جانبه قال داشيتش أنه متشوق للقاء الوفد المصري برئاسة السيد المحافظ في بلجراد لتنفيذ الإتفاقية وتبادل الاستثمارات.

كما شهدت الجلسة إتصالا هاتفيا من عمدة مدينة ياجودينا الصربية المقرر توقيع اتفاقية توأمة بينها وبين مدينة الغردقة؛ عبر فيه عن سعادته بالتواصل مع المحافظ وبالتنسيقات والتعاون المثمر الذي يتم بين البلدين ووعد أنه سيقوم بدوره بترتيب برنامج الزيارة وتذليل جميع العقبات التي تحول دون تنفيذ أيا من الأهداف المخطط تنفيذها لزيادة الروابط والتعاون بين البلدين.

 

 

 

 

 

بداية الصفحة