توك شو

وزير التعليم يعلن تفاصيل جديدة لمسابقة تعيين 30 ألف معلم

كتب في : الأحد 17 إبريل 2022 - 1:26 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيلَ جديدة عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم لسد العجز في المدارس.

وقال "شوقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "يتم إدارة مسابقة الـ30 ألف معلم على مستوى الدولة كلها وليس وزارة التربية والتعليم وحدها، ونعمل مع جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية وبإشراف رئيس الوزراء".

ولفت وزير التعليم: "هناك 5 موجات لتعيين المعلمين كل موجة سيتم تعيين فيها 30 ألف معلم لحل عجز المعلمين في تخصصات معينة ونقاط معينة وليست المسألة تعيين فقط، ولكن نعمل على تحديد مواطن العجز في مناطقَ جغرافية معينة".

وأشار: "نعمل حاليًا على بطاريات من الامتحانات بالتعاون مع كليات التربية وجهاز التنظيم والإدارة بحيث نصل إلى النتيجة المرجوة بشفافية وبدون واسطة".

وأكد طارق شوقي: "اقتربنا جدًّا من شرح الضوابط الخاصة بالمسابقة وموعد الامتحانات والمطلوب من كل متقدم، وقبل نهاية شهر رمضان سيتم إعلان كافة تفاصيل مسابقة الـ30 ألف معلم".

وردَّ الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على تساؤلات النواب، بشأن مسابقة المعلمين، قائلًا: "قام الجهاز بتحديد العجز في المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بناءً على البيانات التي وصلته من الوزارة، ويقوم الجهاز حاليًا بإعداد الإجراءات التحضيرية لمسابقة تعيين معلمين جدد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لمتابعة دورات وبرامج تدريب العاملين بالجهاز الإداري بالدولة وتثقيفهم في مجال حقوق الإنسان، وذلك طبقًا للمحور الرابع من الإستراتيجية الوطنية لحق

وأضاف رئيس الجهاز أن التقديم في مسابقة المعلمين "أون لاين" عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الجهاز والتقديم يدويًّا، ومن المقرر أن تطرح المسابقة وفقًا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.

وق الإنسان

 

بداية الصفحة