حوادث

رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة : لم نعذب 'هاجر»'وتحرياتنا السبب فى إخلاء سبيلها.. ومحامى الفتاة أثبت فى محضر رسمى عدم تعرضها لأى اعتداء.. وخالتها اتهمت والدها بضربها

كتب في : السبت 05 ديسمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى
وأضاف رئيس المباحث أن التحريات لم تتوصل لمرتكب جريمة السرقة وتم عرض الفتاة رفقة التحريات مرة ثانية على النيابة العامة، وقررت النيابة إخلاء سبيلها وخلال عرضها على النيابة مرتين لم تتهمنا بأى شىء بخلاف أن النيابة العامة تقوم عند سؤال أى متهم فى جريمة بعمل إجراء مناظرة وإثبات أى إصابات به، لكن لم يحدث أن الفتاة أثبتت بتحقيقات النيابة تعرضها لأى تعذيب، لكنها بعدما أخلت النيابة سبيلها وذهبت لمنزلها عادت فى اليوم التالى وقدمت مذكرة بتعرضها للتعذيب والضرب من ضباط مباحث القسم وكل هذا لم يحدث قائلا "تحريات المباحث كانت سببا لإخلاء سبيلها"، لأنه لو كانت التحريات تمت كتابتها بأنها وراء واقعة السرقة كان تم حبسها، متسائلا "هل من المعقول أن نقوم بتعذيبها ونبرأها من جريمة سرقة".
 
وأضاف رئيس المباحث أن محامى الفتاة عندما علم بواقعة اتهامها للمباحث بتعذيبها حضر لديوان القسم وحرر محضرا حمل رقم 10892 لسنة 2015 وأثبت فيه أن الفتاة لم تخبره خلال تواجده معها فى التحقيقات أنها تعرضت لأى شىء ولم يلاحظ عليها أى إصابات، مشيرًا إلى أن خالة الفتاة أيضا أكدت أن والد الفتاة كان تعدى عليها بالضرب منذ شهرين بسبب ارتباطها عاطفيا بأحد الشباب.
 
وكانت الفتاة وتدعى "هاجر.م" اتهمت ضباط بمباحث قسم ثان شبرا الخيمة باحتجازها بدون وجه حق وتعذيبها وحررت شكوى لوزير الداخلية وبلاغًا للنيابة ضد مأمور القسم وضابطيه مصطفى لطفى ومحمود ندا حسين فتحى وحمل البلاغ رقم1124 عرائض لسنة 2015 نيابة شبرا الخيمة.
واختتم رئيس المباحث كلامه قائلا سنقاضى الفتاة قانونيا بسبب ادعائها واتهامنا كذبا بتعذيبها، وهذا لم يحدث بالمرة. 
 

بداية الصفحة