أخبار عاجلة

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء النماذج الإسترشادية لإمتحانات الثانوية العامة

كتب في : الأحد 20 ديسمبر 2020 - 2:46 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أكد  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،في تصريح خاص له  عدم إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة هذا العام ..

نافيا ما تردد حول هذا الشأن ،موضحا انه كلام عاري تماما من الصحة ، وقال الوزير نصا ،"  هذا امر غير صحيح ،ولا اعلم لماذا يكتب هذا الكلام ولم اصرح به اطلاقا  " 

واشار  وزير التربية والتعليم ،الي ان الوزارة ستعقد امتحانا تدريبيا لطلاب الصف الثالث الثانوي، عقب إجازة نصف العام لتدريب الطلاب على أسئلة امتحانات الثانوية العامة، واختبار الشبكات ومنصة الامتحان.

واوضح د.شوقي ،ان اجراء امتحانات تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي الكترونيا  علي اجهزة التابلت الهدف منه هو تدريب الطلاب علي شكل ونوعية الامتحانات وفقا للنظام الجديد للاسئلة الالكترونية القائم علي تقييم مهارات وتفكير الطلاب وابداعاتهم ، بعيدا عما كانوا متعودين عليه من حفظ وتلقين ، وايضا الهدف منه التعرف علي الادوات الجديدة للامتحانات ، والتدريب علي الدخول علي منصة الامتحانات ، في نفس الوقت المهندسين بالوزارة المتخصصين في التكنولوجيا يقومون بتجريب واختبار الشبكات والتقنيات الفنية التكنولوجية الخاصة بمنصة الامتحانات ،حتي يتم معالجة كافة المشكلات الفنية التي من الممكن ان تواجه الشبكات اثناء عقد الامتحانات نهاية العام الدراسي .

 

واكد  د.شوقي ، أن كافة امتحانات المرحلة الثانوية يتم بناؤها عن طريق بنوك اسئلة مركزية يضعها اساتذة المركز القومي للامتحانات والتقييم وليس عن طريق المعلمين أو الموجهين ويتم تصحيحها مركزيا والكترونيا.


وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح لبوابة اخباراليوم ، عقد امتحانات الثانوية العامة القادمة ستكون الكترونية لكل الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل .

وقال وزير التعليم، ان امتحانات الثانوية العامة العام المقبل ستكون إلكترونية والتصحيح سيكون إلكترونية دون تدخل بشرى كلها اختيار من متعدد والطالب يخرج من اللجنة يكون عارف نتيجته، من خلال 4 نماذج امتحانية مختلفة تضمن تكافؤ الفرص، وامتحان لن يتم تسريبه أو غشه من قبل الطلاب.

واشار الوزير طارق شوقي ، الي أن الأسئلة سوف يتم تفنيطها بحيث لا يوجد طالبين بينهم أسئلة مشتركة، والأسئلة فى الثانوية العامة تكون وفق نظام التقييم الجديد وهو قياس الفهم، موضحا أن الثانوية العامة لن تكون فرصة واحد بامتحان موحد، بحيث يعقد امتحانين فى يونيو واغسطس وقد تكون المحاولات 3 فرص ويمكن التحسين على مستوى المادة ويحصل الطالب على أعلى درجات فى الفرص

بداية الصفحة