حوادث

بالجيزة حبس 3 من «الإخوان» 15 يوما بتهمة «فبركة فيديوهات تعذيب»

كتب في : السبت 03 يناير 2015 بقلم : المصرية للأخبار

وكشفت تحقيقات النيابة، برئاسة المستشار عمرو مخلوف، أنه وردت معلومات بأن «خالد. م»، 41 عاما، من ميت غمر بالدقهلية، و«عبدالله. ع»، من مركز طهطا بسوهاج، صادر بحقه قرار ضبط وإحضار في اتهامه بحرق مطرانية سوهاج، و«محمود. م»، 30 عاما، من مركز الواسطى ببني سويف، يختبئون داخل شقة سكنية بالحي الثاني بمدينة 6 أكتوبر، وحولوها إلى ستوديو لتصوير مقاطع فيديو مُفبركة وإجراء حوارات مع أقارب متهمين محبوسين في قضايا إرهاب، يزعمون من خلالها وجود عمليات تعذيب وسياسات تنكيل تتبعها وزارة الداخلية داخل السجون وأقسام الشرطة، بهدف تشويه صورة السلطات المصرية محليا وعالميا، عبر عدة قنوات فضائية تدعم جماعة الإخوان.

وكشفت التحقيقات عثور قوات الأمن داخل الشقة على خلفيات سوداء، و17 كشاف إضاءة، و«برافانات»، ومعدات تصوير عبارة عن 16 حامل كاميرات «ستاندات»، وأسلاك، وأغطية من الصوف تشبه الموجودة في أقسام الشرطة، وأمرت النيابة بالتحفظ عليها وإرسالها إلى خبراء تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لفحصها وبيان استخدامها.

وتبين من التحقيقات عدم ضبط كاميرات أو كروت ذاكرة مدون عليها الفيديوهات محل التحقيق داخل الشقة السكنية، وقالت مصادر قضائية إنه ليس هناك دليل إدانة قوي يفيد قيام المتهمين المقبوض عليهم بتصوير الفيديوهات المزعومة، سوى التحريات الأولية لقطاع الأمن الوطني، وأنكر المتهمون انتماءهم للإخوان والوقائع المنسوبة إليهم، وزعموا أنه تم القبض عليهم بصورة عشوائية من الشارع، وليس لهم سابق معرفة ببعض.

بداية الصفحة