إقتصاد وأعمال

سكن لكل المصريين 3 .. 25 سبتمبر سحب كراسات الشروط

كتب في : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 10:45 صباحاً بقلم : أحمد العطار

 

يبدأ سحب كراسات الشروط لحجز شقق سكن لكل المصريين 3 بعدد من المحافظات والمدن الجديدة يوم 25 سبتمبر الجاري، وتطرحها وزارة الإسكان بنظام التمويل العقاري بفائدة 3 % والتقسيط حتى 30 سنة.

وحددت الوزارة الشروط والضوابط لحجز الشقق المطروحة، ونستعرض عددًا من الأسباب التي قد تحرمك من التقديم وهي كالتالي:

-الحصول على قطعة أرض إسكان اجتماعي أو شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

-الحصول على شقة بمشروعات "سكن مصر" أو دار مصر له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

-السن أقل من 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- الاستفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

-تجاوز الحد الأقصى للدخل وهو 6000 جنيه شهريًا الحد الأقصى للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهريًا للأسرة لشقق منخفضى الدخل، و13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًا للأسرة لشقق متوسطي الدخل

-الدخل اقل من 1400 جنيه شهريا.

والطرح يضم شقق جاهزة للتسليم وشقق تحت الانشاء

والشقق جاهزة للتسليم فى المحافظات التالية:

الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

والشقق تحت الإنشاء بمدن :

أكتوبر الجديدة “غرب المطار - جرزا القطوري - العياط، دمنهور”.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ألن عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

وأوضح وزير الإسكان، أن الطرح الجديد يأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية غاية في الصعوبة، إلا أن الدولة مستمرة في التزاماتها بتوفير السكن الملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما يظهر بوضوح في الطرح الجديد الذي يشمل العديد من المحافظات.

بداية الصفحة