حوادث

النيابة : تحجز ضابط شرطة فى مطار القاهرة ..و6 آخرين بتهمة' الرشوة 'مقابل تسفيرهم للسودان

كتب في : الجمعة 04 مارس 2016 بقلم : رشا الفضالى

 أمرت نيابة النزهة، بإشراف المستشار محمد عبدالشافي، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، بحجز ضابط شرطة بمطار القاهرة، و6 أشخاص آخرين لتحريات الأمن الوطني، لاتهامهم بتقديم وأخذ رشوة مالية 8 آلاف جنيه مقابل تسهيل تسفيرهم إلى السودان بجوازات سفر مزورة.

وكشفت التحقيقات التي باشرها هيثم مشهور، مدير نيابة النزهة، بإشراف محمد سلامة، رئيس النيابة، أن الضابط محمد قنديل، بجوازات مطار القاهرة، اتفق مع 6 أشخاص على تسهيل تسفيرهم إلى السودان بجوازات وتأشيرات وموافقات أمنية مزورة مقابل الحصول على 8 آلاف جنيه رشوة.

وأفادت التحقيقات أن الضابط المتهم عزم على ختم الجوازات بالخاتم الخاص به، وفي يوم الواقعة تم تكليف الضابط بمأمورية خارج المطار وعجز عن إنهاء إجراءات سفرهم فطلب من أمين شرطة كان متواجد معه بالخدمة على التوجه للمطار، ويأخذ الخاتم الخاص به، ويقوم بختم الجوازات مقابل إعطائه ٥٠٠ جنيه إلا أنه رفض وقام بإبلاغ قيادته ألقى القبض على الضابط والمتهمين الستة، وبمناقشة الضابط في محضر الضبط اعترف بتقاضى مبلغ 8 آلاف جنيه مقابل تسهيل سفرهم.


وأكد الضابط المتهم في محضر التحريات أنه تعرف على المتهمين الستة واتفق معهم على مبلغ الرشوة إلا أنه تم تكليفه بإحدى المأموريات.

وقال المتهمين الستة إنهم أعطوا المتهم مبلغ الرشوة مقابل تسهيل تسفيرهم إلى السودان وبعدها التوجه إلى ليبيا للعمل هناك.

بداية الصفحة