أخبار عاجلة

النيابة تخلي سبيل سيدة فيديو التعدي على ضابط.. والمتهمة تتعثر في سداد الكفالة

كتب في : الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 - 12:10 صباحاً بقلم : محمود العطار

قررت نيابة النزهة الجزئية، برئاسة مدير النيابة المستشار معتز زكريا، إخلاء سبيل سيدة متهمة بالتعدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، بكفالة قدرها 2000 جنيه، فيما عجزت المتهمة عن الدفع، واستمر حبسها لحين دفع الكفالة المقررة.

كانت البداية عندما ألقت أجهزة الأمن القبض على السيدة بعد واقعة الاعتداء، حين طالبها الضابط بارتداء الكمامة وعدم تصوير المحكمة من الداخل فاعترضت، ووجهت له ألفاظا خارجة وتم ضبطها بمعرفة حرس المحكمة وأحيلت إلى نيابة النزهة للتحقيق.

نشرت مؤسس مبادرة أسرة واحدة المحامية دينا المقدم، فيديو لمشادة بين ضابط شرطة وسيدة داخل إحدى المحاكم، ويُظهر في الفيديو رفض الضابط دخولها دون ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأظهر مقطع الفيديو قيام السيدة التي تدعى أنها مستشارة في الأمم المتحدة وهي تتعدى على الضابط بعبارات سب وقذف، وفي نفس الوقت ظهرت أثناء إجراء اتصال تليفوني، بينما قام الضابط بخطف هاتفها المحمول، وردت بتمزيق ملابسه الميري وخلع رتبته الشرطية.

وعلقت دينا المقدم على الفيديو أن قانون العقوبات ينص في المادة 133: في حالة إهانة بالإشارة أو القول أو التهديد لموظف عمومي أو أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه.

وأشار القانون إلى أن العقوبة لا يتوقف تنفيذها فقط خلال تأدية الموظف عمله فقط، بينما تنفذ العقوبة لو تم التعدي عليه بعد انتهاء عمله إذا كان سبب الاعتداء هو قيامه بعمله.

بداية الصفحة